تُلزم بالحجاب وتمنع الخمور.. شركة طيران ماليزية تبدأ أولى رحلاتها المطابقة للشريعة الإسلامية

تم النشر: تم التحديث:
SS
Alamy

انطلقت اليوم الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول 2015، أولى الرحلات الداخلية لشركة الخطوط الجوية الماليزية الخاصة "رياني آر لاين" المتوافقة ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وبحسب ما أفاد مدير إدارة الشركة جعفري زمهري لـ"هافينغتون بوست عربي" فإن الرحلة الداخلية التي انطلقت صباح الأحد 20 ديسمبر/ كانون الأول على متن الطائرة من نوع بوينغ 737 من مطار كليا بالعاصمة كوالالمبور باتجاه مطار جزيرة لنكاواي الدولي استغرقت نحو ساعة من الزمن.

ss

وأضاف "نحو 134 مسافراً من جنسيات وأعراق مختلفة مسلمون وبوذيون هنود وتايوان، قضوا ساعة من الزمن على متن الرحلة التي تستجيب لمعايير الشريعة الإسلامية وقدمت لهن مضيفات محجبات أطباق حلال من اللحوم والسمك وشراب الغلال "دون حدوث أي مشكل أو اعتراض".

وشدد مدير شركة الطيران الماليزية الخاصة أنه تم منع تقديم الخمور بكل أنواعها عبر الرحلة كما وقع إلزام المسافرين غير المسلمين على ارتداء أزياء محتشمة.

وأعرب جعفري زمهري عن أمله في توسيع مجال طيران الخطوط الجوية لتتجاوز رحلاتها الداخلية إلى تنظيم رحلات دولية لاسيما رحلات عمرة وحج.

وتعد شركة "رياني آر لاين" الجوية الماليزية رابع شركة طيران تفرض تطبيق الشريعة الإسلامية عبر رحلاتها بعد الخطوط الجوية السعودية والخطوط الجوية الإيرانية ونظيرتها في سلطنة بروناي.