مقتل 3 أشخاص جنوب السعودية بعد سقوط قذائف من الأراضي اليمنية

تم النشر: تم التحديث:
ASSWDYH
AP

قتل 3 أشخاص مساء السبت 19 ديسمبر/ كانون الأول 2014 في مدينة نجران بجنوب السعودية في سقوط قذائف مصدرها الأراضي اليمنية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ونقلت وكالة "واس" في وقت متأخر من ليل السبت عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في نجران المقدم علي بن عمير الشهراني، "سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران نتج عنه مقتل مواطن ووفاة عاملين من الجنسية الهندية".

ومنذ بدء عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن نهاية مارس/ آذار دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي، تكرر سقوط القذائف وعمليات إطلاق النار عبر حدود البلدين، ما أودى بحياة العشرات في السعودية معظمهم عسكريون.


إطلاق صاروخين على الأراضي السعودية


وأعلن التحالف الجمعة أن الحوثيين وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، أطلقوا صاروخين بالستيين باتجاه الأراضي السعودية ، مشيرا إلى اعتراض أحدهما عبر الدفاعات السعودية، وسقوط الثاني في منطقة صحراوية شرق نجران، دون الإشارة إلى وقوع ضحايا.

ودفع هذا الحادث السلطات السعودية إلى تكرار تحذير الاقتراب من الحدود، محذرة في رسائل نصية قصيرة أن المخالفين لهذه التوصيات يواجهون التوقيف ودفع غرامات.

وأدت المعارك الميدانية وغارات التحالف خلال الأيام الماضية، إلى انهيار وقف لإطلاق النار كان قد أعلن عن دخوله حيز التنفيذ الثلاثاء تزامنا مع بدء محادثات بين طرفي النزاع اليمني برعاية الأمم المتحدة في سويسرا.

وأدى النزاع منذ مارس/ آذار الماضي إلى مقتل قرابة 6آلاف شخص، يشكل المدنيون نحو نصفهم، وجرح زهاء 28 ألفا، بحسب الأمم المتحدة.