لعشّاق السياحة: تعرف على أجمل 10 شوارع في كندا

تم النشر: تم التحديث:
CANADA OLD STREET
Arpad Benedek via Getty Images

تمتاز شوارع كندا بطابعٍ غربيٍ مميز يجمع بين الحداثة والتاريخ، فبينما يبلغ عمر بعض المباني 3 قرون، تزخر شوارع أخرى بمبانٍ حديثة تواكب متطلبات العصر ووتيرة الحياة المتسارعة.

فيما يلي لائحة بأجمل 10 شوارع في كندا تتوزع في مقاطعاتها المختلفة:


بيتي شامبلين




canada

يعتبر شارع بيتي شامبلين في مقاطعة كيبيك أقدم حي تجاري في أميركا الشمالية، ويمتاز هذا الشارع بوجود السلالم الحجرية ويعود بنائه إلى العام 1635.

سمي الشارع في القرن الـ 19، وهو مصمم على الطريقة الباريسية التي تمتاز بتقارب البنايات والشوارع المبنية من الحجر.

يعتبر مقصداً سياحياً لما يضمه من محال تجارية وهندسة معمارية، وقد اشتهر منذ القدم بمحلات الفرو. يقع في هذا الشارع منزل المكتشف الأوروبي لويس جوليت، الذي حدد مكان نهر الميسيسبي على الخارطة.


سانت لورانس




canada


شارع سانت لورانس أو "سان لوران" بالفرنسية، هو الشارع الرئيسي في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك، وهو الشريان التجاري الحيوي للمدينة.

يبلغ طوله 11 كم، ويعود تاريخه إلى العام 1905، حين اعتبر مركزاً للمهاجرين الوافدين إلى كندا في مقاطعة كيبيك ومنهم المهاجرين العرب.

تم اختياره في العام 2002 كمعلم تاريخي من معالم كندا.


اركايل




canada


توجد في شارع اركايل بهليفاكس في مقاطعة نوفا سكوتشا، الكنيسة الإنجيلية للقديس بولس، وهي أول كاتدرائية تبنى خارج بريطانيا. يوجد في الشارع الكثير من المطاعم البرتغالية والبرازيلية والمحال التجارية، وخاصةً محلات الأحذية التي تعود إلى العام 1665.

شهد الشارع أحداثاً تاريخية عديدة، فعند غرق السفينة تايتانك، أقيم وداع وعزاء في الموقع الذي يحتله الآن مطعم شهير اسمه "الصيادون الخمسة". كما يستقطب سنوياً مئات الآلاف من الزوار.


جورج سانت جون




canada


شارع جورج سانت جون، في مقاطعة نيوفودلاند وليبرادور، يمتاز بمحلاته التجارية الراقية.

يقام في هذا الشارع احتفال سنوي في شهر أكتوبر/كانون الأول، ويعد من أهم المهرجانات في أميركا الشمالية، حيث يحضره نحو 1,2 مليون زائر.

من الأحداث التاريخية لهذا الشارع، اندلاع حريق في 9 يونيو/حزيران من العام 1846 بمتجر هاملين الشهير، ما تسبب باحتراق متاجر كثيرة وأجزاء كبيرة على امتداد الشارع.


كوين




canada

شارع الملكة أو الـ “Queen” في مدينة تورنتو في مقاطعة اونتاريو.

يوجد فيه الكثير من الفنادق، أبرزها فندق غلادستون الشهير. يمتاز هذا الشارع بالحياة الصاخبة ويحوي الكثير من المراكز الفنية ودور الأزياء، كما يعتبر أحد أشهر الشوارع الكندية، حيث يستقطب الكثير من الزوار من داخل كندا وخارجها.

يعود تاريخه إلى العام 1793، كما يتضمن مترو تورنتو الشهير، الذي يربط شرق تورنتو بغربها.

يتوسط الشارع جامعة تورنتو وكلية اونتاريو للفنون، وفيه أشهر مطعم: "ليزا ماري".


بيوارد




canada

يتمركز في ساحة بيوارد ماركت في العاصمة اوتاوا مطعم داينرز الشهير ومطاعم غربية وآسيوية خاصة الصينية كما تشتهر بوجود محلات المجوهرات. يضم الشارع حدائق عامة فيها ألعاب للأطفال، ويعود تاريخه إلى العام 1826.


سانت بوول




canada


يعود تاريخ إنشاء شارع سانت بوول في مونتريال إلى القرن الـ 17، وكان اسمه بوول دي. من معالمه سوق بينوكور، الذي يعود تاريخه إلى العام 1847.

أما أشهر مطاعمه فهو مطعم جاستروبوب الفرنسي، ويقام فيه العديد من المهرجانات الفنية السنوية.


القديس يوسف




canada


توجد كنيسة "سانت روش" في شارع القديس يوسف أو "سانت جوزيف”، وهي أكبر كنيسة في في مقاطعة كيبيك، ويوجد في الشارع أيضاً مركز بينجو المخصص للأطفال.

يمتاز الشارع بأجوائه الباريسية المميزة من مصابيح وتنسيق للأزقة والمحلات.


كرانفيل




canada

شارع كرانفيل بمدينة فانكوفر في مقاطعة بريتيش كولومبيا هو شارع فني بامتياز، إذ يضم حوالي 16 مركزاً للفنون والثقافات، وفيه أيضاً أشهر مطعم هندي وهو مطعم "لفيج كندا".

يشتهر أيضا بمسرح اورفيوم ومسرح فيوج، وكان الشارع قديماً يحمل اسم جاستوي. وفي العام 1870 سميت البلدة التي تضم الشارع بلدة كرانفيل تكريماً للوزير البريطاني لشؤون المستعمرات.

في العام 2010 خضع الشارع لصيانة وإعمار نتيجة تنظيم المدينة الأولمبياد الشتوي.


اوسنتن




canada

يشتهر شارع اوسنتن في تورنتو بمصانعه الغذائية وخاصة اللحوم. وساهم رفع القيود عن المحال التجارية الجديدة بشكل كبير في رفع أسعار العقارات التجارية عليه في العام 2010.

يعتبر هذا الشارع الشريان الحيوي للمدينة منذ العام 1800، لأنه يمثل طريقاً مهماً يربط تورنتو بغيرها من المدن الأخرى في مقاطعة اونتاريو.

حول الويب

ادانة فتى لمحاولته الالتحاق بـ"داعش" في كندا

الصينيون يشترون زجاجات الهواء النقي من كندا.. والزبائن من الأثرياء

كندا تستقبل أول مجموعة من اللاجئين السوريين

وصول الدفعة الثانية من اللاجئين السوريين إلى كندا.. ووفد رسمي في استقبالهم

#كندا تدرس أكثر من 11 ألف طلب #لجوء

هكذا تستقبل كندا آلاف اللاجئين السوريين

الصين تشتري الهواء النقي في زجاجات من كندا