مقتل 3 أشخاص في نجران إثر سقوط قذيفة عسكرية من الأراضي اليمنية

تم النشر: تم التحديث:
NAJRAN SAUDI ARABIA
صورة أرشيفية لقصف تتعرض له نجران | social media

قتل 3 أشخاص في مدينة نجران، جنوبي السعودية، إثر سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، اليوم السبت 19 ديسمبر/كانون الأول 2015.

وقال الدفاع المدني السعودي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إن "فرقه في نجران تلقت عصر السبت بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه مقتل عاملين (لم يذكر جنسيتهما) وإصابة مواطن (سعودي)، نقل للمستشفى لتلقي العلاج".

وفي وقت لاحق، أعلن الدفاع المدني "مقتل المواطن حمد علي آل هتيلة متأثراً بإصابته".

وكانت قيادة قوات التحالف، الذي تقوده السعودية، أعلنت وقفاً لإطلاق النار، اعتباراً من ظهر الثلاثاء الماضي، لمدة 7 أيام، مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار، وذلك استجابة لطلب الحكومة اليمنية، بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية المنعقدة بين الأطراف اليمنية في مدينة بال السويسرية.

وعلى الأرض، لم تنجح المشاورات في تطبيق قرار وقف إطلاق النار بشكل كامل في الجبهات اليمنية، حيث سُجلت خروقات في كثير من محافظات البلاد، خصوصاً في تعز، التي انهارت فيها هدنتان سابقتان بشكل سريع، وكذلك على الحدود السعودية اليمنية.

وأعلنت قيادة تحالف، أمس الجمعة، رصدها صاروخين باليستيين، تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية باتجاه السعودية، سقط الأول بعد اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي، داخل الأراضي اليمنية قرب مأرب، فيما سقط الثاني في منطقة صحراوية شرقي نجران.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قالت قناة "الإخبارية" السعودية (رسمية)، إن "القوات المشتركة تمكنت من قتل أكثر من 15 من الحوثيين في قطاع الخوبة بجازان (جنوب غربي السعودية)، ودمرت عربة جنود"، مشيرة إلى أن "عمليات صد العدو تمت دون إصابات أو خسائر في صفوف القوات المشتركة".

حول الويب

السعودية.. وفاة اثنين بعد سقوط قذائف حوثية على نجران - العربية.نت ...

قتيلان بإطلاق ميليشيات الحوثي قذائف على نجران | أخبار سكاي نيوز ...

قتيلان وجريح بقذائف صاروخية على نجران - الجزيرة

السعودية.. مصرع شخصين بسقوط قذائف على نجران من الجانب اليمني

#السعودية.. 3 شهداء في #نجران إثر سقوط قذائف من #اليمن

سقوط قذائف صاروخية على منطقة نجران بالسعودية

مقتل مدني في السعودية إثر سقوط قذائف حوثية على نجران السعودية

السعودية: مصرع شخصين وإصابة آخر بقذائف الحوثيين على نجران