فرق استخباراتية روسية مقنعة تُداهم 4 بنوك تركية في موسكو

تم النشر: تم التحديث:
SLAMALYKM
social media

داهم أشخاص مقنعون يتبعون المخابرات الداخلية الروسية 4 بنوك تركية في العاصمة الروسية موسكو بحجة مكافحة عمليات غسيل الأموال، وقامت بفحص جميع المعاملات المالية للبنوك، الأربعاء 16ديسمبر/كانون الأول 2015.

صحيفة "صباح" التركية ذكرت أن عمليات التفتيش أشرف عليها خبراء المخابرات الروسية في مجال المعاملات المالية، إلا أنه لم تُرصد أي مخالفة قانونية في البنوك التركية الأربعة.


ونقلت الصحيفة عن خبراء في القطاع المصرفي قولهم: "إن هدف عملية التفتيش هو التضييق على البنوك التركية ورجال الأعمال الأتراك".

من جهتها، ذكرت صحيفة "يني شفق"، المقربة من الحكومة التركية، أن عملية المداهمة التي طالت كذلك 29 بنكاً روسياً أسفرت عن اعتقال رجل أعمال من أصل تركي يدعى ليفنت إيديم، الذي يُقيم في روسيا منذ عام 1992.

وبعد مداهمة البنوك التركية، يكون قطاع المصارف الهدف الجديد للحكومة الروسية ضمن حملتها الاقتصادية الانتقامية من تركيا على خلفية إسقاط الطائرة الروسية التي اخترقت المجال الجوي التركي في 24 من نوفمبر/تشرين الثاني 2015.


في نفس السياق، نشرت صحف تركية، السبت 19 ديسمبر/كانون الأول، أن السلطات الروسية قررت منع استيراد ملابس الماركات العالمية التي تحمل عبارة "صنع في تركيا".

وحسب ما ذكرته جريدة "خبر تورك" التركية، فإن ملابس ماركات Zara وH&M وMango، المصنوعة في تركيا أضحت غير مرغوب فيها بروسيا.



حول الويب

روسيا: مداهمة بنوك تركية بدعوى غسيل الأموال | Turkey Today تركيا اليوم

روسيا تلغي الإعفاء من التأشيرات مع تركيا - Cihan العالم الأخبار

وزير تركي: حمل جندي روسي قاذفة صواريخ في البوسفور "عمل استفزازي"

Haberler.com - آخر الأخبار

المخابرات الروسية تداهم بنوكا تركية في روسيا

تركيا الآن | الأخبار التركية باللغة العربية – أخــبـار مـحـلـيـة

تركيا الآن | الأخبار التركية باللغة العربية – مشروع قانون ينص على ...

موسكو: تصرفات تركيا تمثل تهديدا حقيقيا لأمن روسيا والمواطنين ...

المخابرات الروسية تداهم بنوكا تركية في روسيا

موسكو: تصرفات تركيا تمثل تهديدا حقيقيا لأمن روسيا والمواطنين ...