"مسرح مصر" و"تياترو مصر".. أي الفرقتين المسرحيتين يقلّد الآخر؟

تم النشر: تم التحديث:
MISR THEATER
Social Media

اندلعت منافسةٌ شرسةٌ واتهامات متبادلة بين شاشات التلفزة المصرية وخشبة المسرح حول برنامج “مسرح مصر” للفنان أشرف عبد الباقي، بمواجهة الفنان بيومي فؤاد.

سبب الخلاف يكمن في عنوان البرنامج الذي يقدمه عبد الباقي، إذ كان يعرض على شاشة محطة “الحياة” تحت عنوان “تياترو مصر”، وبعد انتقاله إلى شاشة “MBC مصر” تحول إلى “مسرح مصر”. وعلى الجهة الأخرى من الخلاف عُرض “تياترو مصر - الجيل الثاني” لبيومي فؤاد، والذي حلّ محلّ فرقة أشرف عبدالباقي على مسرح دار أوبرا جامعة مصر وعلى شاشة قناة الحياة.


من الأول ومن الثاني؟



الاتهامات لـ “تياترو مصر” الجديد اعتبرته نسخةً مقلدةً من “تياترو مصر” القديم، والذي تحول إلى “مسرح مصر”، وأنه لن يستطيع تحقيق النجاح الذي حققه فريق أشرف عبدالباقي. فيما نفى أبطال “تياترو مصر” الجديد تلك الاتهامات مؤكدين أنهم يقدمون عروضاً مبدعة بشكل جديد وحققوا نجاحاً كبيراً.

وحول المقارنة بين العرضين، أشار بيومي فؤاد إلى أنه يطمح لنجاح “تياترو مصر”، ويتمنى وجود المزيد من الفرق المسرحية قائلاً، “لماذا يصر الناس على المقارنة بين تياترو مصر ومسرح مصر. نحن جاهزون للمقارنة إن أراد البعض!”.


المقارنة مرفوضة


من جانبه، رفض الممثل أحمد فتحي - أحد أبطال العرض -، المقارنة التى يعقدها البعض حالياً بين “تياترو مصر” و”مسرح مصر” قائلاً، “لا أحب فكرة المقارنة وأتمنى أن يكون هناك العديد من الفرق المسرحية خلال الفترة المقبلة لإنعاش المسرح من جديد".






مسرح بلح الشام


وعلى الجانب الآخر، أوضح الفنان أشرف عبد الباقي تفاصيل تخليه وفرقته عن اسم “تياترو مصر”، مشيراً إلى إن “مسرح مصر” يضم كل فريق عمل “تياترو مصر” الأصلي.

عبد الباقي أكد أنه اختار فكرة وتسمية “تياترو مصر” بنفسه وتوجه به في البداية إلى مجموعة من المنتجين، موضحاً أنه نشبت بينه وبين شركة “فيردي" التي أنتجت العرض خلافات عديدة، منها قيام صاحبها بتسجيل اسم “تياترو مصر” لصالحه في الشهر العقاري دون علمه.

الخلافات تطورت بدخول أطراف أخرى، “ولم أرغب في الدخول في قضايا ومشكلات أخرى، لذا تخليت عن القديم واخترت اسم مسرح مصر”.






بدوره، قال علي ربيع - أحد أبرز نجوم فرقة “مسرح مصر” - إنه لا اختلاف بين الفرقتين، مشيراً إلى أن اختلاف المسميات لا يعني وجود فروقات، “بل الفرق يكمن في في المادة المقدمة فقط”.

ربيع ختم في تصريحات صحافية، "الجمهور يأتي إلى المسرح من أجلنا نحن ليشاهد ما نقدمه، وحتى لو أطلقنا على عليه اسم (بلح الشام)، فإن الجمهور سيأتي لمشاهدة عروضنا”.

حول الويب

مسرح مصر - على ربيع - محمد أنور - إسكتش العائلة - أشرف عبد الباقى HD

Popular Videos - تياترو مصر & علي ربيع - YouTube

على ربيع بيعلم اشرف عبد الباقى الغناء ورقص المهرجانات - Dailymotion

علي ربيع وأوس أوس عاملين «هيصة» على مسرح مصر (فيديو) - اتفرج

مسرح مصر : علي ربيع يحسم مصير توقف العروض المقبلة - melty

مشاهدة مسرحية "مسرح مصر" الحلقة 10 العاشرة ، مسرحية البخل صنعة اليوم 27-11-2015 اون لاين كاملة HD