تعرّف على أفضل الأيام لحجز تذاكر طيران رخيصة

تم النشر: تم التحديث:
CHEAP FLIGHTS
Bloomberg via Getty Images

إذا كنت ممن ينوون استغلال عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة في السفر، فاعلم أن يوم الجمعة ليس اليوم الأفضل لحجز التذاكر.

دراسة جديدة استخدمت فيها العادات المتعلقة بحجز تذاكر الطيران لدى 10 مليارات مسافر- كشفت أن أسعار تذاكر الطيران في أيام الجمعة قد تكون أعلى بنسبة 13% عن سعرها في أيام الأحد.

وبحسب صحيفة Dialy Mail البريطانية، فقد حثت منظمة تقارير الخطوط الجوية وشركة اكسبيديا - اللتان قامتا بتلك الدراسة - الأشخاص اللذين يبحثون عن رحلات جوية رخيصة في أوروبا على حجز الرحلة قبل موعدها بـ140 يوماً.

أما الذين يحجزون رحلاتٍ محليةً في الولايات المتحدة الأميركية، فإن فرصهم أكبر في الحصول على صفقات تمكّنهم من حجز مقاعدهم قبل الرحلة بـ57 يوماً فقط.

تستنتج الدراسة أن هناك سبباً لكون أسعار الحجز أيام الجمعة هي الأغلى، فـمعظم التحليلات تُظهر أن أسعار تذاكر الطيران منخفضة في أيام عطلة نهاية الأسبوع لأن المسافرين بقصد الترفيه يفضلون هذه الأيام على غيرها من أيام الأسبوع، أما المسافرون من أجل العمل فيقومون بشراء تذاكرهم خلال أيام الأسبوع، وعادةً ما تكون أغلى سعراً.

وبحسب Daily Mail، فإن أيام الثلاثاء كانت أفضل الأيام للحصول على أفضل الصفقات خلال العام الماضي، لكن مؤشرات هذه السنة لا تشير إلى نفس النتيجة.

ورغم أن الشراء المسبق هو العامل الرئيسي لتحديد متى يجب على المسافرين شراء تذاكرهم، فإنه ليس العامل الوحيد الذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار.

لسنواتٍ تساءل المسافرون وخبراء الطيران عن أفضل الأيام لتوفير أكبر قدرٍ ممكن من النقود التي تنفق على السفر، واقترحت تقارير سابقة لمنظمة تقارير الخطوط الجوية وشركة اكسيبيديا أن يوم الثلاثاء هو اليوم الأفضل، ولكن بفارق صغير عن الأيام الأخرى!

فبالنظر إلى العام 2016 واعتماداً على بيانات من العام 2015، وجدوا أن عطلات نهاية الأسبوع توفر فرصاً أفضل للحصول على صفقات رائعة، بجانب أيام الثلاثاء.

وقال نائب رئيس شركة اكسيبيديا غريغ شولز "إن تحليل هذا الكم الضخم من البيانات بالاشتراك مع شركائنا في المنظمة يعطينا أفكاراً ذكية يمكننا تمريرها إلى المسافرين الذين سينتفعون منها بالطبع لأنه حتى الأفكار الصغيرة والبسيطة - مثل تحديد أي وقت من العام أو أي يوم من أيام الأسبوع أفضل للحجز على سبيل المثال - يمكن أن توفر قدراً كبيراً من المال".

من جانبه، ختم مدير إدارة المعلومات في المنظمة تشاك تاكستون، "توفر اكسبيديا - بمساعدة بيانات الحجز العالمية لمنظمة تقارير الخطوط الجوية - قاعدة معرفية عن حالة السفر الجوي، وهو ما يقدم للمسافرين فكرة مهمة عند قيامهم بحجز رحلاتهم”.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة Dialy Mail البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

تعرف على اليوم الأفضل لحجز تذاكر طيران رخيصة

ما هي أفضل أيام الأسبوع لحجز تذاكر طيران رخيصة؟

دراسة: الثلاثاء هو أفضل أيام الأسبوع لحجز تذكرة طيران رخيصة

أفضل سبعة مواقع إلكترونية لحجز تذاكر سفر رخيصة الثمن

اخبار مصر الان تطبيقات للحصول على أفضل أسعار تذاكر السفر

تطبيقات للحصول على أفضل أسعار تذاكر السفر

ما أفضل أيام الأسبوع لحجز تذكرة طيران رخيصة؟