"لا إله إلا الله" في واجب مدرسي تتسبب في إغلاق مدارس بفرجينيا

تم النشر: تم التحديث:
CALLIGRAPHY
CNN

أثار تكليف معلمة أميركية لطلابها بكتابة جملة ”لا إله إلا الله محمد رسول الله” في واجب مدرسي، موجة غضب من قبل أولياء الأمور الذين طالبوا بإقالتها، في حين قامت السلطات بإغلاق جميع المدارس بمقاطعة اوغستا في فرجينيا كإجراء احترازي بعد تلقي العديد من الشكاوى ضد المعلمة.

شيري لابورت كلّفت طلاب الصف الـ 9 بواجب منزلي عن الإسلام، فطلبت منهم كتابة “الشهادة” كنموذج لدرسٍ في الخط العربي، ما أثار استياء أولياء الأمور الذين اعتبروا ذلك تحريضاً للطلاب على تغيير دينهم.



ورغم عدم وجود تهديد محدد يضر بالطلاب أو المدارس أو إداراتها، فإن السلطات الأميركية فضلت إغلاق نشاطات جميع مدارس المقاطعة يوم الجمعة 18 دسيمبر/كانون الأول.

من جانبها، أكد مشرف مدرسة Riverheads High School ايريك بوند في بيان صحافي، أن الدرس لا يروج للإسلام بل لدراسة فنون الخط.

من جهتها، قالت إدارة فيرجينيا التعليمية لصحيفة The Daily Progress الأميركية، أن الدرس يتوافق مع معايير مادة الجغرافيا والتي تتطلب تعلّم لغة ودين كل إقليم.

وبحسب النسخة الأميركية من "هافينغتون بوست”، فإن أولياء الأمور احتجوا على وجود المعلمة لتحريضها على تحول أبنائهم من المسيحية إلى الإسلام.

إذ قامتكيمبرلي هيرندون - أحدى أولياء الأمور -، بعقد اجتماع في الكنيسة المحلية لمناقشة الأمر، بينما دعت عبر حسابه على فيسبوك إلى إقالة المعلمة شيري لابورت “لأنها أجبرت الطلاب على عمل بغيض يخالف إيمانهم، حتى أنها تسببت في بكاء طفلة صغيرة بسبب انكارها للرب” حسب قولها.

كما أعرب بعض الطلاب عن عدم راحتهم لهذا الواجب المنزلي، وعبر أولياء أمور آخرين عن رفضهم تدريس الدين في المدارس.

صفحة فيسبوك التي تم إنشائها للاحتجاج على لابورت سرعان ما امتلأت بالتعليقات الداعمة للمعلمة، حيث جاء في التلعليقات “أنا أحب هذه المدرسة” و”المعلمة لابورت رائعة"، كما تم إنشاء صفحة أخرى لدعم لابورت.

حول الويب

إسلاموفوبيا - فرانس 24 - France 24

إسلاموفوبيا..مجهولون يضعون رأس خنزير في مدخل مركز إسلامي في إيطاليا

إسلاموفوبيا في الدنمارك: الاعتداء على صحافي ملتحٍ... "يُشبه المسلمين"!

إسلاموفوبيا رئيس وزراء أستراليا السابق: أعلنوا التفوق الغربي

بعد هجمات باريس بأيام "إسلاموفوبيا"...المدرس نعت التلميذ بالـ"إرهابي"!

إسلاموفوبيا.. سائق طاكسي مغربي يتعرض لإطلاق نار بأمريكا