للبدينات: بيت أزياء شهير يطلق حملة فساتين زفاف مقاس 14

تم النشر: تم التحديث:
PLUS SIZE
DAVID'S BRIDAL / DAVID BURTON

أطلق بيت أزياء David’s Bridal الأميركي المتخصص في تصميم فساتين الزفاف، حملة الربيع لصاحبات المقاسات الكبيرة، مستعيناً بعارضة الأزياء الأسترالية ميرسي ويستون لتقديم رسالة من خلال الحملة بأن كل امرأة جميلة حتى ولو كانت بدينة.



plus size

وبحسب صحيفة Daily Mail البريطانية، فإن ميرسي ويستون (25 عاماً) قدمت من قبل عروض أزياء لملابس السباحة للبدينات، خاصةً أن مقاسها 14 أي ما يعادل 44 في المقاسات الأوروبية، وهو ضعف المقاس الطبيعي لعارضات الأزياء النحيفات الذي يتراوح عادةً بين 6-8.

ويستون الفخورة بوزنها تنصح المرأة بأن تثق بنفسها وبجمالها، حيث ينبغي ألا تقبل التعرض للضغوط لتبدو في صورة نمطية للمرأة النحيفة التي تعرضها وسائل الإعلام، وتتمنى أن تتبع بيوت الأزياء العالمية هذا النهج في الاستعانة بعارضات أزياء للمقاسات الكبيرة.



plus size

وأضافت وستون في حوارها مع الصحيفة البريطانية، "منذ أن بدأت في العمل كعارضة أزياء كنت خائفة من فكرة المقاس الكبير، لكنني حينما التقيت بالجمهور يوماً بعد يوم، وجدت ردود أفعال رائعة لأنني شخص طبيعي مثلهم. أنا تقريباً ضعف حجم أي عارضة أزياء أخرى، فالناس كانوا يفكرون أن المرأة البدينة غير مهندمة أو لا تهتم بالموضة، لكن الوضع تغير الآن".



plus size

التقطت عدة صور من حملة فساتين الزفاف أمام مزارات تاريخية، لتبدو كزفاف حقيقي، بما في ذلك وصيفات العروس وأصدقاء العريس والأم والأب.



plus size

ويستون نجحت في كتابة اسمها بين عارضات الأزياء الشهيرات منذ أن بدأت العمل بهذه المهنة وعمرها 15 سنة، حيث بدأ قوامها في التغير بما لا يتناسب مع القوام النموذجي لعارضة الأزياء.



plus size

وتضيف ويستون قائلةً، "كان من الطبيعي أن أتغير، فحياتي كانت غير صحية، طوال الوقت أقوم بأداء التدريبات الرياضية فضلاً عن تجويع نفسي واتباع الحمية القاسية، ذلك لأحافظ على المقاس النموذجي لعارضة الأزياء، ولكن هذا الأمر غير صحي للمرأة، خاصة الفتيات الصغيرات اللاتي يحطن أنفسهن بصور لنموذج واحد فقط من الجمال. العروس ليست مضطرة لفقد وزنها حتى تصبح جميلة في يوم مميز كيوم زفافها".

وفي بيان لبيت الأزياء David’s Bridal، قال مدير المبيعات تريفور لو، "نحن ندرك أن عملاءنا من مختلف المقاسات، ونشعر بأنه من واجبنا أن نعكس هذا التنوع في حملاتنا، ونحن فخورون بأن هذه الصور ستعزز من التزامنا بمساعدة كل عروس على تحقيق حلمها، بغض النظر عن الحجم والتصميم والميزانية، وذلك نقدم موديلات تصل إلى مقاس 26".

ويستون التي تتلقى رسائل شكر يومية من فتيات يعتبرن تجربتها ملهمة لديهن، تدعو النساء لأن يثقن بجمالهن حتى وإن كن من صاحبات المقاسات الكبيرة.

حول الويب

فساتين زفاف للبدينات - YouTube

فساتين زفاف ونصائح للعروسه البدينه - YouTube

فساتين زفاف للسمينات 2014...على الأكيد فاتنة | مجلة الجميلة

ويتني ثور.. راقصة أميركية لا تخجل من جسدها

أزياء محجبات تناسب الجسم الممتلئ لرمضان 2015