حضورٌ قويٌ لدور النشر السعودية في معرض جدة للكتاب.. وبيع أكواب "طاردة للأرواح الشريرة"

تم النشر: تم التحديث:
SAUDI ANTI SORCERY CUP
HuffPost Arabi

أكثر من 60 ألف شخص يومياً زاروا معرض الكتاب في جدة السعودية الذي انطلقت فعالياته يوم 11 ديسمبر/كانون الأول 2015، بمشاركة نحو 440 دار نشر من 25 دولة.

التحضير للمعرض تم في فترة زمنية قصيرة كما أشار المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام السعودية د. سعود كاتب، ما تسبب في غياب الأدباء والمثقفين البارزين، فاقتصرت الفعاليات على مشاركة أدباء ومثقفين من السعودية.

كاتب قال لـ "هافينغتون بوست عربي" إن "خطة السنوات القادمة تهدف إلى أن يصبح معرض جدة هو الأهم عربياً وإقليمياً".


الكتب الأكثر مبيعاً




jeddah book fair

وبعد أن كانت كتب دور النشر اللبنانية - وبعدها السورية والمصرية والمغربية - تحتل المراكز الأولى في قوائم الكتب الأكثر مبيعاً، يقول كاتب إن الدور السعودية “حصلت في معرض جدة للكتاب على المراكز الأولى بامتياز لهذا العام، حيث حققت دور طوى وأثر وجداول وجرير والعبيكان أعلى نسبة مبيعات خلال أيام المعرض الفائتة".

وتصدرت كتب وقصص الأطفال اهتمام جزءٍ كبيرٍ من دور النشر المشاركة، حيث وصل عدد الدور التي عرضت كتباً للأطفال أكثر من 100 دار نشر.


علاج السحر والحسد!




saudi anti sorcery cup

لم تكن الكتب وحدها حاضرةً في معرض الكتاب بجدة، بل قامت إحدى دور النشر ببيع كأس ماء للعلاج من السحر والحسد، وآخر لطرد الأرواح الشريرة!

الكأس تحتوي شريحةً الكترونية مسجل عليها آيات للرقى الشرعية وأدعية السحر للعلاج والوقاية بأصوات عدد من المشايخ، تتيح للشخص من خلال اختيار القسم الذي يريده أن يضغط على الأزرار حسبما يريد إما العلاج من الحسد أو السحر أو الرقية أو الوقاية اليومية.

يشار إلى أن المساحة المخصصة للمعرض بلغت 20 ألف و600 متر مربع، بمشاركة أكثر من مليون كتاب تنوعت بين ثقافية وأدبية وعملية واجتماعية واقتصادية.

حول الويب

معرض #جدة للكتاب.. المبيعات تجاوزت 8 ملايين يومياً

انقطاع التيار الكهربائي عن معرض جدة للكتاب

«الكهرباء» توضح: «قاطع محول» فصل التيار عن معرض جدة للكتاب

الجمعة.. فاطمة آل عمرو توقع "جريمة مُعلقة" في معرض جدة للكتاب

مغردون يرحبون بطرد محتسبي معرض جدة للكتاب

معرض جدة للكتاب يغلق جناح مركز عزمي بشارة

بوابة الأخبار: أكثر من 300 ألف زائر في معرض جدة للكتاب