هل تجد نفسك وسيماً بين زملائك في العمل؟ احذر لهذه الأسباب!

تم النشر: تم التحديث:
GOOSLING
other

إذا كنت ترى أن المرأة هي الوحيدة التي يُنظر إليها في العمل على أساس مظهرها الخارجي، فأنت مخطئ! لأن الرجال أيضاً يتم النظر إليهم ولكن بشكل أسوأ.

فوفقاً لدراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا، فإن الرجال الذين يبدون أكثر وسامةً يشكلون تهديداً في نظر رؤسائهم في العمل، لهذا يصعب وصولهم إلى مناصب قيادية بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.

الباحثون وجدوا أن الأشخاص الأكثر وسامةً يميلون إلى التواجد في المناصب غير المهمة في العمل، لأن مدرائهم ينظرون إليهم كمنافسين حتى لو لم يسعوا للمنافسة أصلاً، في المقابل لم يجدوا أن المرأة تواجه مثل تلك الصعوبات.

الباحثة الرئيسة في الدراسة والأستاذة المساعدة في جامعة ماريلاند يونغ لي، قالت "إن المديرين يتأثرون بالقوالب النمطية، كما يقومون باتخاذ قرارات التعيين على أساس خدمة مصالحهم الخاصة، لهذا لا تحصل المؤسسات على أكثر المرشحين كفاءةً".

لي أضافت "إن الانتباه إلى أن تعيين الموظفين يتأثر بعلاقات العمل المحتملة والقوالب النمطية، سيساعد المؤسسة في تحسين اختياراتها".

واقترحت الباحثة في سبيل الحصول على أفضل عاملين بغض النظر عن المظهر الخارجي، بأن تجد الشركات الكبرى شركة توظيف خارجية محايدة لتعيين الموظفين.

يذكر أن نتائج الدراسة ستنشر في دوريتي Organisational Behavior وHuman Decision Processes العلميتين.

- هذا الموضوع مترجم عن صحيفة The Guardian البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا.

حول الويب

لتجعلين زوجك أنيقا.. اتبعي تلك النصائح

للرجال: نصائح هامة من أجل زيادة كثافة شعر لحية !!

بالصور والفيديو - رئيس الوزراء الكندي الجديد... ذكاء، وسامة، ورفض للتمييز...

اختبار بسيط يخبرك إذا كنت وسيماً!

خبير بريطاني: العمل قبل الـ9 صباحاً "تعذيب"