كنديون ينظمون حفل زفاف لعروسين سوريين بعد سنة من زواجهما

تم النشر: تم التحديث:
ARWSANSWRYAN
social media

بعد نشر قصتهما على الشبكات الاجتماعية أقام كنديون حفلة زواج للعروسين السوريين اللاجئين (آثار فروخ ومحمد النوري)، بعد أن منعتهما ظروف الحرب من إقامتها في بلدهما.

العروسان آثار ومحمد في بداية العشرينات من عمريهما، جمعتهما الدراسة الثانوية سوية في سوريا، وقرّرا قبل عام أن يتزوجا، وكأي عروسين، بقي حلم إقامة حفلة الزواج يراودهما حتى بعد خروجهما من سوريا.

arwstswrytknda

بعد وصولهما إلى كندا، وبمقاطعة سكاتشوان، التقى الزوجان الشابان مع الصحفية الكندية إيمان باري التي نشرت قصتها على الشبكات الاجتماعية، لتلقى تفاعلاً من الكنديين، حيث قرر البعض تقديم المساعدة لأجل إقامة حفل الزفاف، وكل ما يتطلبه ذلك من تأجير للقاعة والملابس وكعكة الزفاف والأطعمة.

dbktswryh

ورغم غياب عائلة العروسين إلا أن عدداً من أبناء الجالية السورية والعربية والأصدقاء الكنديين الجدد حضروا وقدموا التهاني للعروسين على إيقاع الدبكة السورية.


سوريات يحتفلن بعروسين كنديين


وفي نفس السياق، وبعد 20 يوماً من تبرع العروسين الكنديين سامانثا جاكسون وفرزين يوسفان، بمبلغ حفل زفافهما لدعم عائلة سورية لاجئة إلى كندا، قررت سوريات في كندا تنظيم حفلة الزواج لهما على الطريقة السورية.

جمانة داغستاني، إحدى عضوات مجموعة النساء السوريات المنظمة للحفل، التي تتضمن قرابة 1200 امرأة، قالت إنه بعد مناقشة الفكرة بين باقي عضوات المجموعة، تم توجيه دعوة للعروسين من أجل الاحتفال بهما على الطريقة السورية في أحد المطاعم ذات الطراز الدمشقي في مقاطعة أونتاريو بكندا.

وتضيف جمانة، في حديث لـ"هافينغتون بوست عربي" أن الحفل كان من أجل شكر العروسين و"التعبير عن تقديرنا لموقفهما النبيل تجاه اللاجئين السوريين".

frh

ولم تتوقع العروس الكندية سامانثا مثل هذه المبادرة، حيث عبّرت عن إعجابها كثيراً باهتمام النساء السوريات بها ودعوتهن لها، بالإضافة إلى "العراضة السورية" (الطريقة السورية المتبعة في تحية العروسين)، وباقي التقاليد الخاصة، حيث إن كل 10 دقائق كانت عائلة سورية تجلس بجانب العروسين وتتعرف عليهما.


طرابيش وهدايا قدمت للعروسين



العائلات السورية الحاضرة حرصت على تقديم بعض الهدايا التذكارية للعروسين، وقد تضمنت طرابيش سورية من صاحب المطعم الذي أقيمت فيه الدعوة، إضافة إلى بعض الهدايا من الحاضرين.

كما جمعت أيضاً مجموعة من النساء السوريات خلال الحفل تبرعات لكفالة طفل سوري يتيم لمدة سنة في أحد البلدان المجاورة لسوريا.

حول الويب

عروسان يتبرعان بـ17 ألف دولار قيمة حفل زفافهما لدعم عائلة سورية فى ...

لبناني يثير إزعاج الأستراليين بحفل زفاف أسطوري

الشتات السوري: Pictures, Videos, Breaking News

في ظل القصف الروسي.. عرس جماعي لـ45 شاباً بحلب السورية

حلمي يظهر فجأة في حفل زفاف شبيهه - The Huffington Post

اليمنيون يستمرون في الزواج رغم تخليهم عن طقوسه بسبب الحرب

لاجئين

العرس الانتخابي

لماذا أغضب صابر الرباعي التونسيين بغنائه في دار الأوبرا المصرية؟

بعد فرز 91%.. نتائج أولية للانتخابات التركية تشير لـ 49.7% للعدالة والتنمية

1.5 مليون كتاب في معرض الشارقة الدولي

الحصول على تحديثات من مونيكا جميل

حلمي يظهر فجأة في حفل زفاف شبيهه

البرادعي: شعب بورما انتصر على حكم العسكر بعد 5 عقود.. ومصريون يسخرون: هانت باقي 48 سنة

الحصول على تحديثات من إبراهيم كالين

#خطفوا_العريس .. كيف دفع معارض مصري ثمن قراره بحضور حفل زفافه؟

الحصول على تحديثات من مؤمن سراج الدين