صحيفة إماراتية تعتذر بعد نشر تغريدة تسيء إلى ولي عهد أبوظبي

تم النشر: تم التحديث:
MOHAMMED BIN ZAYED
ASSOCIATED PRESS

اعتذرت واحدة من أشهر الصحف الإماراتية، الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2015، لقرائها بعد أن نشرت تغريدة "بالخطأ" احتوت على إساءة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

ونشرت صحيفة "البيان" الإماراتية عبر موقعها الرسمي بيان اعتذار حمل إمضاء رئيس تحريرها "علي شهدور" جاء فيه ما يلي: "تتقدم (البيان) إلى القراء الكرام بالاعتذار إزاء نشر صورة ضوئية جرى نقلها خطأ تنطوي على إساءة في عددها الصادر اليوم الرابع عشر من ديسمبر الجاري".

كما أكدت الصحيفة أنها فتحت تحقيقاً موسعاً وشاملاً وتوعدت بمحاسبة المتسبب في هذا الخطأ.

وفور نشر الاعتذار، عبّر مغردون عبر هاشتاغ #البيان_تعتذر_لقرائها و #شكرا_علي_شهدور عن "تقديرهم" لما قامت به الصحيفة من اعتذار رسمي، واعتبروه موقفاً "يحسب لها لا عليها"، وأن الخطأ وارد في الصحافة.

وجاء اعتذار الصحيفة إثر نشرها أمس الاثنين تغريدة مسيئة لحاكم أبوظبي الشيخ خليفة بن زايد وولي عهده في إطار تقرير حمل عنوان "عشت يا سور الإمارات العظيم"، يستعرض فيه ردود فعل المغردين الإماراتيين إثر زيارة قام بها ولي عهد أبوظبي لجمهورية الصين في إطار تبادل العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين البلدين.

التغريدة المسيئة قالت: "سنرفع علم الخلافة فوق برج خليفة"، أطول برج في العالم بدبي، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الإشارة إلى علم تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الذي أعلن إنشاء "خلافة إسلامية" في أجزاء من سوريا والعراق، كما أشارت التغريدة إلى ما سمّتها "نادي روتاري الماسوني".

وأبدى مغردون إماراتيون امتعاضهم من الخطأ الوارد في الصحيفة، وطالبوا بمحاسبتها عبر هاشتاغ #صحيفه_البيان_تسيء_للشيخ_محمد.