بعد مقتل سعودي وحظر لوح التزلج الآلي على طيران الإمارات.. وقف بيع Hoverboard في أمريكا وبريطانيا

تم النشر: تم التحديث:
HOVER
Social Media

أعلنت شركة Swagway المصنعة لجهاز “هوفربورد Hoverboard” أن الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا منعتا بيع منتجها عبر موقع Amazon للتسوق، وذلك بعد عدة حوادث تسبب بها المُنتج، منها احتراق أحد الأجهزة أثناء عملية شحنه بالكهرباء في إحدى ضواحي العاصمة البريطانية لندن.

ورغم ذلك، أكّدت Swagway أنها التزمت بكل معايير السلامة التي طلبتها شركة التسويق، والتي لا تزال تسوق قطع غيار للمنتج حسب تقريرٍ نشر على موقع هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وجاء في بيان للشركة أنها تقدر اهتمام Amazon بمعايير السلامة، موضحةً أن الأخيرة منعت أيضاً 97% من منتجات الشركات الأخرى المنتجة للجهاز.

من جانبها، حذرت الهيئة المسؤولة عن المواصفات والمقاييس التجارية في بريطانيا، من أن منع المنتج أدى إلى زيادة الطلب عليه وشرائه من شركات تصنّع أجهزةً مقلدةً رديئةً، حيث صادرت لندن 15 ألف جهازاً من عدة محلات بيع أدوات رياضية وكذلك من أمتعة المسافرين في المطارات.

ومن ضمن الـ15 ألف جهاز التي صادرتها السلطات البريطانية تبين أن 88% منها ليست أصلية ومصّنعة في الصين من مواد رخيصة تسمح بارتفاع شديد في الحرارة في البطارية أو موصلات الكهرباء ما قد يؤدي إلى انفجارها.

يذكر أن 3 شركات طيران أميركية قامت بحظر الجهاز معللة ذلك بأن بطارياته قد تتسبب في اشتعال حرائق.

وكانت شركة طيران الإمارات أعلنت مطلع شهر ديسمبر/كانون الأول منع المسافرين من حمل “هوفربورد Hoverboard” في أمتعتهم ذهاباً أو إياباً حسب المدير التنفيذي للشركة محمد مطر الذي قال في تصريح لـ Arabian Business، " نتوقع أن نشهد حمل الجهاز في الكثير من أمتعة المسافرين الذين يحضرونها كهدايا خصوصاً في موسم التسوق، ولكننا نهيب بكل المسافرين أن يتقيدوا بالتعاليم الجديدة وعدم حملها لا في "أمتعتهم في حمولة الطائرة ولا اليدوية منها.



nawaf
نواف الطويان

الجدير بالذكر أن حادثة الوفاة الوحيدة المرصودة بسبب “هوفربورد Hoverboard” وقعت في إحدى ضواحي لندن، وراح ضحيتها فتى سعودي يدعى نواف الطويان يبلغ من العمر 15 عاماً.

حيث أرسلته والدته لشراء بعض الحاجيات من متجر الحي، إلا أنه خرج مسرعاً من المحل وهو على الجهاز ليصدمه باص ويلقى حتفه فوراً.

حول الويب

الشرطة البريطانية تمنع استعمال الـ«هوفربورد» في الأماكن العامة ...

السكوتر او هوفربورد مُنع إستخدامه في أمريكا وبريطانيا . - البوابة ...

الشرق - السكوتر الكهربائي.. ضحاياه بالعشرات في غرف الطوارئ

بالفيديو.. لحظة اشتعال "سكوتر التوازن الذكي" وانفجاره بعد 3 أيام من شرائه

فيديو: رجل يوثق لحظة اندلاع النيران في سكوتر التوازن الذكي وانفجاره بعد 3 أيام من شرائه