معاناة عالم سوري تدفع ممثلاً هوليوودياً إلى البكاء

تم النشر: تم التحديث:
ED
HuffpostArabi

تأثر الممثل الأميركي ادوارد نورتون بقصة عالم سوري فقد زوجته وابنته قبل عامين، وشارك قصة نزوحه إلى تركيا على صفحة Humans of New York، متمنياً أن يكون قدومه للولايات المتحدة فرصةً لتقديم شيء للإنسانية.

وبعد أن قرأ نورتون مأساة الرجل، قرر مساعدته بجمع التبرعات له مستخدماً موقعه الالكتروني Crowdrise.

وقال نورتون عن الحملة، "قرأت قصته في واحد من مواقعي المفضلة Humans of New York، وهزتني لدرجة البكاء. هذا الرجل عانى من فقدان قد يحطم روح معظمنا لكنه مازال يرغب بشغف أن يساهم بإيجابية في تطوير العالم".

وأضاف الممثل الهوليوودي، "كل التبرعات ستذهب لمساعدة عائلته، حتى يتمكن الوالد من الحصول على الرعاية الطبية التي يحتاجها ليعيش ويتابع عمله، ولتستطيع عائلته بناء حياة مستقرة بعد المأساة التي مروا بها"، في إصابة العالم السوري بالسرطان.

نورتون جمع بالفعل ما يقارب 400 ألف دولار لمساعدة العالم السوري في الانتقال إلى مدينة تروي في ولاية ميتشغان.

وكان العالم الذي لم يُعرف اسمه شهد مقتل 16 شخصاً في تفجير منزله - 7 منهم من أفراد عائلته بما فيهم زوجته وابنته -، كما تدهورت حالته الصحية بعد أن أصيب بسرطان المعدة الذي تسبب له بنزيف.

وكان الأكاديمي السوري الحاصل على دكتوراه في مجال العلوم، شارك أمنيته في أن يستطيع المساهمة في تغيير العالم بابتكاراته، خاصةً أنه يشعر بأنه لا يزال قادراً على العطاء، حسب تعبيره.

ونشرت الصفحة الرسمية لمدونة Humans of New York تفاصيل المكالمة الهاتفية التي أجراها نورتون مع مدير الصفحة لعرض المساعدة بجمع التبرعات للاجئ السوري.


Yesterday I got an email from Edward Norton, asking if he could host a fundraiser for the scientist in Tuesday’s story. ...

Posted by Humans of New York on Saturday, December 12, 2015


وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما علّق قبل أيام على قصة الرجل أيضاً، مرحباً به ومؤكداً أنه سيلقى الاهتمام الذي يليق به في وطنه الجديد.


Last night President Obama wrote a very sweet welcome note to the scientist in Tuesday's story.

Posted by Humans of New York on Thursday, December 10, 2015


حول الويب

إدوارد نورتن يجمع أكثر من 400 ألف دولار لمعالجة لاجئ سوري من السرطان

إدوارد نورتن يجمع أكثر من 400 ألف دولار لمعالجة لاجئ سوري من السرطان

إدوارد نورتون يجمع تبرعات 400 ألف دولار من أجل لاجئ سوري