إما أنا أو أديداس.. 150 زوج أحذية تهدد استقرار أسرة بريطانية!

تم النشر: تم التحديث:
150ZWJAHDHYTTHDDASTQRARASRTBRYTANYH
mirro

هددت زوجة رجل بريطاني مهووس بجمع أحذية أديداس بالرحيل من المنزل في حال لم يتوقف عن هوايته التي قادته إلى امتلاك 150 زوجاً من الأحذية الرياضية الكلاسيكية.

"إما أنا أو أحذية أديداس" (Adidas)، هكذا قالت زوجة جيسون أوكسلي، المهووس بالأحذية، بعدما بدأت مجموعة الأحذية الرياضية التي يهوى جمعها باحتلال المنزل.

إذ يمتلك جيسون، البالغ من العمر 44 عاماً، 150 زوجاً من الأحذية الكلاسيكية، 50 منها يضعها تحت السرير بينما يضع 80 أخرى في الطابق العلوي من المنزل. أما الأحذية الـ20 المتبقية فيضعها في بعض زوايا المنزل.


100 جنيه إسترليني شهرياً


وذكرت صحيفة "mirror" البريطانية أن جيسون ينفق حوالي 100 جنيه إسترليني (150 دولارا) شهرياً على هوايته لجمع أحذية Adidas فقط، ويختار ما يرتديه بما يتوافق مع حذائه.


إما أنا أو الأحذية


وبعدما فاض بها الأمر، خيرته زوجته فاي، التي صبرت كثيراً على هوايته الغريبة، أن يتوقف حالا عن هذا الإسراف، أو الرحيل.

تقول فاي، التي تزوجته قبل 8 أعوام "كنت أعرف دوماً أنه يحب الأحذية الرياضية، ورأيت مجموعته تنمو على مر السنين، لكن الآن لم يعد هناك مساحة في المنزل. إنه يحتفظ حتى بالصناديق. لا يمكن لهذا أن يستمر".

لكن جيسون، الذي يرتدي أحذية مقاس 9، لا يدري إن كان يستطيع التحكم في هوايته. حتى أنه يريد من اثنين من أبنائه أن يتشاركا غرفة واحدة حتى يتسنى له توفير مساحة كافية لمجموعته من الأحذية، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 15 ألف جنيه إسترليني (23 ألف دولار).

تقول فاي "إن جيسون ينفق أموالاً طائلة على الأحذية الرياضية، وأنا لا أمانع لأنه يحبها ولأنها هوايته. لكن لم يعد لدينا مساحة كافية تتسع لمجموعته".

وأضافت :"أتمكن من إيقافه بين الحين والآخر، وعندما يسرف في الإنفاق أمنعه من ذلك لشهرين أو نحو ذلك، لكن عندما أسمح له بالعودة فإنه يشتري زوجين وأكثر".

وتابعت، "هدأ هوسه قليلًا عندما رُزقنا بالأطفال، لكن ما زال لديه عدد كبير من الأحذية".


هواية مبكرة


بدأت هواية جيسون في جمع الأحذية عندما كان في سن الرابعة عشر، ويقول "شهدت مرحلة الثمانينات هوساً بالأحذية في الثمانينات، كان الحديث في ذلك الوقت عن الموضة وفريق ليدز يونايتيد لكرة القدم والموسيقى".

ولم يكن جيسون، الذي لديه ثلاثة أطفال، الوحيد الذي يهوى جمع الأحذية، فالهوس بالأحذية ظاهرة منتشرة خصصت من أجلها مواقع إلكترونية.

يتابع جيسون "بدأ الأمر مع ذهاب مشجعي ليفربول إلى أوربا من أجل مباريات الكأس، والعودة مرتدين هذه الأحذية المذهلة".

البداية مع Adidas Jeans
وكان أول زوج يشتريه جيسون من ماركة Adidas Jeans أحمر اللون، لكنه سُرق من غرف تغيير الملابس في إحدى المسابقات. ويأمل جيسون أن يعاد إصدار هذا الحذاء لاحقاً هذا العام.

ولا تكاد هواية جمع الأحذية أن تفارق جيسون، فأينما حل تبقى متاجر الأحذية وجهته المفضلة، وعندما يذهب في عطلة يضطر آسفاً إلى اصطحاب ثلاثة أزواج فقط، لأن حقيبته لا تتسع لأكثر من ذلك.


الماركة المفضلةAdidas Superstars


زوجه المفضل هو Adidas Superstars أبيض اللون، والذي ارتبطت شهرته بفرقة Run DMCالموسيقية.

كما تستهويه أحذية Superstars التي انتجت قبل ثلاثين عاماً، ولكنها تراجعت في مرحلة التسعينات لتفسح المجال أمام ماركات أخرى.


ثروة للأبناء


ويختتم جيسون بقوله، "يقول البعض إنني مجنون، لكنني أرى مجموعتي كاستثمار. سأمرر هذه الأحذية إلى ابني، وإن كان يرتدي مقاس 9 سيكون الأمر جيدا. يمكنه فعل ما يريد بها، إن أراد بيعها فلن أمانع لأنه سيرثها بعدما أموت".

وعن زوجته يقول، "أما عن فاي، فسأستمر في محاولة إرضائها وحملها على الفهم، لأنها كانت تعلم ما سيحدث قبلاً. أنا أحب مجموعة أحذيتي الكلاسيكية، فهي جزء من شخصيتي".

حول الويب

اليوم السابع

موقع الحق والضلال - موقع ومنتدى الحق الضلال

بالفيديو.. إيمان البحر درويش: أغنية تسلم الأيادى مسروقة لحن وكلمات

مطار شرم الشيخ ينفي ما تردد بشأن رشاوى موظفين