تسجيل صوتي لقاضي الإعدامات: أكره تامر أمين ومنى الشاذلي وأديب وأحب موسي وعكاشة

تم النشر: تم التحديث:

نشرت صحيفة "الوطن" المقربة من السلطات المصرية الأحد 13 ديسمبر/كانون الأول 2015، الحوار الذي أجرته مع المستشار ناجي شحاته رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، كاملاً، والذي أثار الجدل بعد نشره أمس السبت، وبخاصة بعد نفي المستشار أنه أجرى ذلك الحوار.

ويعرف المستشار ناجي شحاتة إعلاميا بقاضي الاعدامات لكثرة أحكام الاعدام التي أصدرها المستشار على معارضي النظام المصري منذ 3 يوليو/ تموز 2013 وحتى الآن.

الحوار الذي نشرته الصحيفة تحث فيه شحاتة عن عدد من الإعلاميين المصريين، مشيراً إلى أنه يكره بعضهم، وحدد أسماء تامر أمين ومنى الشاذلي، وعمرو أديب وشريف عامر، وأكد أنه يتابع أحمد موسى، وتوفيق عكاشة وحياة الدرديري.

كما اتهم بعضهم بالتلون مع الأنظمة من مبارك وعقب الثورة وحتى الآن، وأن بعضهم يتعمد الإساءة للدولة وسلطاتها، وانتقد استضافة الإعلامية منى الشاذلي للناشط وائل غنيم إثر ثورة يناير.

الصحيفة، كانت قد قالت إنها منعت بعض الجمل التي ذكرها المستشار شحاتة عن محكمة النقض، والتي من "شأنها إشعال الفتنة بين المؤسسات القضائية، ورأت أنه من المصلحة العامة عدم نشر هذه العبارات".

وكان المستشار شحاتة والملقب بقاضي الإعدامات قد نفى في مداخلات هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، في برنامج "جملة فعلية"، على قناة دريم، ومحمد شردي على "المحور" أن يكون أجرى حواراً مع الصحيفة.

وقال شحاتة "استحالة قاضي يبدي رأيه في محكمة النقض، ولا يتصور أحد أن أسيء لسمعة الإعلاميين لأنها جزء من منظومة الإعلام التي نجلها".

وكان الحوار الذي نشر السبت، أثار ضجة على الشبكات الاجتماعية بسبب تصريحات المستشار المصري ضد محكمة النقض وعدد من الإعلاميين، وثورة 25 يناير وبعض القوى السياسية التي شاركت فيها.

حول الويب

الوطن | المستشار ناجى شحاتة: سعيد بلقب «قاضى الإعدامات» ولا تعذيب ...

بعد نفي ناجي شحاتة لحواره .. "الوطن" ترد: رفضنا نشر هجومه على "النقض ...

الوطن | ناجي شحاتة: مرتضى منصور "مش من مستوايا ولا هساوي نفسي بيه"

ناجي شحاتة يُكذب “الوطن”: لا يمكن أدخل زي القطر في الإعلاميين

ناجي شحاتة: إلغاء كل أحكام الإعدام التي أُصدرها لن يحبطني لشعوري أنها وجهات نظر