مخاوف من وجود قنابل تتسبب في إخلاء مراكز تجارية بـأميركا

تم النشر: تم التحديث:
UNITED STATES OF AMERICA POLICE
Pacific Press via Getty Images

تم إجلاء آلاف المتسوقين من مراكز تجارية في 3 ولايات أميركية على الأقل السبت 12 ديسمبر/ كانون الأول 2015 بعد أن عطلت تحذيرات أو الخوف من وجود قنابل يوماً من أكثر أيام السنة ازدحاماً خلال فترة التسوق بمناسبة الأعياد.

وجاءت عمليات الإجلاء في وقت يزداد فيه الحذر في الأماكن العامة فى شتى أنحاء الولايات المتحدة وذلك بعد أسبوع من قيام زوجين بقتل 14 شخصاً في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا فيما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي بأنه عمل إرهابي.

وقالت السلطات إن حقيبة فارغة أدت إلى إجلاء نحو 500 شخص صباح السبت من بضعة متاجر في مركز لارجو التجاري بالقرب من تامبا بولاية فلوريدا.

وقالت نشرة في إدارة شرطة لارجو إن رجال الإطفاء الذين كانوا موجودين في المكان بسبب اتصال آخر لاحظوا الحقيبة في عربة تسوق قرب أحد المتاجر ووجدوا أنها مريبة واتضح بعد ذلك أنها خاوية.

وإلى الشمال أُخلي مركز "شوبس آت ريفرسايد" التجاري المؤلف من طابقين في هاكينساك بولاية نيوجيرزي بعد أن علمت السلطات بتحذير كُتب على جدران دورة مياه من وجود قنبلة وذلك حسبما قالت إدارة قيادة شرطة منطقة بيرجين.

وفي فارمنجتون بولاية نيومكسيكو أُخلي مركز أنيماس فالي التجاري وأُغلق في الوقت الذي قامت فيه الشرطة بتفتيش المركز التجاري بعد العثور على تحذير على جدران دورة مياه السيدات وذلك حسبما قال مسؤول الإعلام في إدارة شرطة فارمنجتون.

وأُعيد فتح كل المتاجر بعد عدم العثور على قنابل.