صحفية قلقة على مصير "فواكه وخضراوات" تركيا تثير ضحك أردوغان

تم النشر: تم التحديث:
ERDOGAN
أردوغان مع عضوي الرئاسة البوسنية | Anadolu Agency via Getty Images

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالضحك على سؤال صحفية يبدو أنها قلقة على مصير "الفواكه والخضراوات" التي منعت روسيا دخولها بعد حظر فرضته على المنتجات التركية.

وكان سؤال الصحفية حول ما إذا كانت البوسنة والهرسك ستأخذ الفواكه والخضراوات العائدة من روسيا، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي مع عضوي الرئاسة البوسنية "بكير عزتبكوفيتش" و"دراغان توفيتش" في القصر الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة.

عضو الرئاسة البوسنية عزتبكوفيتش أجاب بالقول: "من الممكن أن تلعب البوسنة والهرسك دوراً في موضوع البضائع العائدة من روسيا، لكن البوسنة والهرسك بلد صغير وقدرته ضئيلة"، بحسب وكالة "إخلاص" التركية.

لكن أردوغان ختم المؤتمر الصحفي موجهاً كلامه للصحفية ضاحكاً: "ابنتي كيف يستطيعون أخذ الفواكه والخضراوات العائدة من روسيا؟!".

ولا يمكن عقد مقارنة بين روسيا وبين البوسنة والهرسك، فالبوسنة هي دولة صغيرة جداً مقارنة بروسيا (51 ألف كيلومتر مربع، مقابل 17 مليون كيلومتر مربع)، وعدد سكان روسيا يصل إلى ضعف عدد سكان البوسنة بـ37 مرة.

واقتصادياً، تعد روسيا دولة عملاقة مقابل دولة فقيرة نسبياً، إذ يبلغ إجمالي الناتج القومي الروسي 3,47 تريليون دولار، بينما لا يبلغ الناتج القومي للبوسنة أكثر من 38 مليار دولار فقط.

الترجمة الحرفية للفيديو:

· الصحفية : الفواكه والخضراوات المتوجهة من تركيا إلى روسيا، أعادتها روسيا، هناك أخبار عن أن البوسنة تستطيع أخذها، هل هذا الطلب موجود؟ وهل تباحثتم به؟

· عضو الرئاسة البوسنية "عزتبكوفيتش": "من الممكن أن تلعب البوسنة والهرسك دوراً في موضوع البضائع العائدة من روسيا، لكن البوسنة والهرسك بلد صغير وقدرته ضئيلة".

· أردوغان: "ابنتي كيف تستطيع البوسنة والهرسك أخذ هذه الخضراوات؟!".

حول الويب

سيناريوهات الرد الروسي: أوراق بالجملة في أيدي أنقرة وموسكو