محظوظ اقتنى "تكتك الأحلام" من BMW دعما لأطفال الهند..اقرأ التفاصيل

تم النشر: تم التحديث:
MYSETTA
gizmag

هل حلمت بركوب التكتك ولكن شعرت أن وجاهتك الاجتماعية لا تسمح لك بذلك؟

أحد المحظوظين في حل هذه المشكلة.. فقد قام بشراء "تكتك" نادر قامت بإنتاجه شركة BMW في الستينيات من القرن الماضي بتصميم فريد من نوعه، ضاربا عدة عصافير بحجر واحد، فقد حقق حلمه بركوب "تكتك" وحافظ على وجاهته الاجتماعية، واقتنى قطعة أثرية نادرة، وقام بعمل خيري لمساعدة أطفال الهند.

شركة ألمانية تعمل في مجال الكيماويات اسمها BASF كانت قررت بيع تلك القطعة النادرة من سيارة BMW Isetta الكلاسيكية التي تشبه "التكتك" آو الريشكا الهندية في مزاد إلكتروني
بهدف مساعدة أطفال الهند في الحصول على مياة صحية ونظيفة، وذلك بعد أن قامت بتطويرها لديها، بموادها الخاصة وأسمتها بـ ""MySetta Concept Car".

واشتهرت سيارات Isetta بعد عرضها للمرة الأولى في تورينو بإيطاليا عام 1953، لكن تم إيقاف تصنيعها في العام 1962، وكان من أشهر المعجبين بتلك السيارة النجم الأميركي الشهير إلفيس بريسلي، وكاري جرانت، كما ظهرت في العديد من الأفلام والعروض التليفزيونية.



mysetta auction

BASF اختيرت هذه السيارة التي تسع لراكبين وتفتح من الأمام، لأنها ما زالت ملفتة للأنظار بحسب موقع "Gizmag"، وقد تم تجديد الشاسيه ومقصورة القيادة وبعض الأجهزة بداخلها، لكن لم تذكر الشركة أي تطوير تم إجراؤه على ميكانيكا السيارة، حيث يعتقد أن المحرك الخاص بها (298 CC - ذو سلندر واحد) ما زال كما هو، بحسب "Gizmag".

تم بيع السيارة على موقع ebay بحوالي 26 ألف يورو، وقامت BASF بإكمال المبلغ ليصل إلى 30 ألف يورو تم التبرع بها لصالح المشروع الخيري، بحسب موقع الشركة.

alhnd

alhnd

alhnd

حول الويب

BASF auctions “MySetta” classic car for €26,099

BASF updates 1953 BMW "bubble car" with modern materials and ...

بي إم دبليو - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

BASF with materials and construction know-how in the BMW i3

بالصور: أبرز السيارات المشاركة في معرض "فرانكفورت"

شركات السيارات الأكثر حفاظًا على البيئة حول العالم