جبهة النصرة تعلن في مؤتمر صحفي الجمعة موقفها من فك الارتباط بالقاعدة

تم النشر: تم التحديث:
JBHTANNSRH
SOCIAL MEDIA

أعلنت جبهة النصرة إحدى أهم الفصائل المناهضة للنظام السوري أنها ستبث وقائع المؤتمر الصحفي الأول لزعيمها أبي محمد الجولاني، في وقت قريب (دون أن تحدد الموعد) يعلن من خلاله موقفه من فك الارتباط بتنظيم القاعدة.

وقالت مصادر خاصة لـ"هافينغتون بوست عربي" أن المؤتمر الصحفي سيبث الجمعة 11 ديسمبر/ كانون الأول 2015

وكان رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد خوجة قد دعا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي جبهة النصرة إلى فك ارتباطها بتنظيم القاعدة بشكل نهائي لتجنيب البلاد ويلات الدمار والإرهاب.

ونشرت جبهة النصرة صورة تظهر 4 إعلاميين سوريين، وأمامهم الجولاني، الذي التقطت الكاميرا صورة له من الخلف، لتجنب إظهار وجهه، هم: هادي العبد الله (مستقل)، موسى العمر (قناة الغد العربي)، أدهم أبو الحسام (قناة الجزيرة)، محمد الفيصل (قناة أورينت).

الإعلامي موسى العمر أشار عبر صفحته الرسمية على تويتر إلى أن وقائع المؤتمر الصحفي، تتلخص في الحديث عن عشرة محاور مهمّة، هي:

مؤتمر الرياض، الوضع الميداني، فك الارتباط بالقاعدة، حقيقة العلاقة مع بعض الدول، مصادر التمويل، ملف الأسرى، الموقف من المنطقة الآمنة، العلاقة بالفصائل الأخرى، حقيقة التجاوزات في ملف المعتقلين، بالإضافة إلى ملف الهدن بالغوطة، والفوعة، والزبداني.

عذراً على الغياب ... الجولاني يعقد في سوريا أو مؤتمر صحفي مصغر مع ٤ صحفيين كنت أحدهم ،، مدته ساعتان وكان لقاءاً هاماً جداً وتحمل كافة أنواع أسئلتنا ..

Posted by موسى العمر on Wednesday, December 9, 2015

وكان وزير الخارجية القطري خالد العطية قد دعا في مقابله أجراها مع تلفزيون العربي في أغسطس / آب الماضي جبهة النصرة إلى الانفصال عن القاعدة

وقال "نحن نتمنى على جبهة النصرة أن تنفصل عن القاعدة، وخاصة السوريين في جبهة النصرة، نتمنى أن نراهم يعلنون انشقاقهم عن القاعدة، ويكون همهم وتركيزهم فقط في بلدهم".

حول الويب

خطاب الجولاني وتحولات النصرة بقلم:سلام السعدي

هل تفك "جبهة النصرة" بيعتها لـ"القاعدة"؟

الظواهري يحذر من "اقتتال المجاهدين" بسوريا