حقنة من أمعاء "فأر بردان" قد تكون طريقك للرشاقة!

تم النشر: تم التحديث:
MICE WINTER
RAFA RIVAS via Getty Images

للدجالين طلبات غريبة كأن يعدوك بتحقيق حلمك إن أتيتهم بشعرة من رأس نملة صلعاء.. ولكن الأمر يختلف الذين نجحوا عبر حقنة من بكتيريا تعيش في أمعاء فئران تشعر بالبرد أن ينقلوا عدوى الرشاقة إلى فئران أخرى تعيش في غرف دافئة.. هذا الأمر قد يساعدك كثيرا في المستقبل لاستعادة رشاقتك.

العلماء في جامعة جنيف وجدوا أن الإحساس بالبرد يبدل البكتيريا المعوية ويحدث تحولاً ميكروبياً، الأمر الذي يدفع الجسد إلى إحراق مخزونه من الدهون، وتحسين أيض الجلوكوز وخفض وزن الجسم.

الاختبار تم إجراؤه على فئران، لكن العلماء يرون أن النتائج يمكن مطابقتها على البدناء وأصحاب الوزن الزائد، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

البروفيسير ميركو تراجكوفسكي، الذي رأس الدراسة، قال لصحيفة Western Daily Press: "نحن نقدم أدلة دامغة على أن الميكروبات تلعب دوراً مهماً في قدرتنا على التكيف مع البيئة من خلال التنظيم المباشر لتوازن الطاقة لدينا".

وأضاف تراجكوفسكي: "نحن متحمسون لاستكشاف إمكانات العلاج من خلال نتائج الدراسة، ونستهدف اختبار إمكانية استخدام الميكروبات للوقاية من السمنة وحالات اضطراب التمثيل الغذائي الأخرى".

وخلال التجربة تم تعريض مجموعتين من الفئران إلى درجة حرارة بين 6⁰C و22⁰C على التوالي لمدة 10 أيام، ولوحظ أن ميكروبات الأمعاء الخاصة بالفئران حدث بها تغيير منع ازدياد وزنها.

بكتيريا الأمعاء التي أنتجت داخل الفئران التي تعرضت للبرد تم زرعها في الفئران التي عاشت في درجة الحرارة الدافئة، ما تسبب في تحسن أيض الجلوكوز، وتحمل درجات الحرارة الباردة وفقدان الدهون.

الدكتور تراجكوفسكي يعتقد أن التحول الميكروبي سيتسبب في ازدياد نمو الدهون الصحية، مثل الدهون البنية.

حول الويب

المشي في البرد يقلل الوزن - الجزيرة

البدانة.. أنواعها وأسبابها وعلاجها,

أهمية المشي والجري للصحة والجسم

تخسيس و دايت | البيض – فوائد البيض الصحية والعلاجية

زيت النعناع – فوائد زيت النعناع للصحه والجمال

50 خرافة عن الحمل.. أشهرها «البيض وطلقات الولادة»

دراسة علمية: 177 مليون شخص ينضمون للبدناء عام 2025

حقيقة صادمة: تنوع الطعام يقف وراء البدانة!

علماء يكشفون العلاقة بين البدانة وخفة الظل