"ضم رجليك".. كيف أجبرت كوريا الجنوبية الرجال على الجلوس بتهذب في المترو؟

تم النشر: تم التحديث:
MANSPREADING
You can use this photo for non-commercial purposes if you give credit, under this Creative Commons license. For-profit media organizations also may use this, but as editorial content only (as illustrations for stories, for example, but not as advertising). Credit must read: Richard Yeh / WNYCWe'd love to know if you're using this photo - send us an email (jkeefe@wnyc.org)! | Facebook

كيف تجلس في المواصلات العامة؟

معظم الرجال لايدركون أن طريقة جلوسهم تثير غضب وضيق النساء، خاصة إذا تسببت هذه الطريق في لمس الآخرين بجوارك، حتى ولو لم يكن ذلك عن عمد.

ابتكرت كوريا الجنوبية وسيلة بسيطة لحث الرجال على ضم أرجلهم أثناء الجلوس بالمترو والمواصلات العامة من خلال وضع ملصقات أرضية تحدد مكان وضع القدمين.

manspreading

ويطلق على طريقة جلوس الرجال بهذا الشكل "manspreading" ، وهو مصطلح أضاف قاموس أكسفورد تعريفه هذا العام، ويعني جلوس الرجل بحيث تكون المسافة بين ساقيه شديدة الاتساع ويتعدى بذلك على الجالسين في المقاعد المجاورة.

manspreading

في تركيا كذلك، أطلقت مجموعة من الناشطات النسويات، قبل عام، حملة تدعو فيها الرجال لضم أرجلهم أثناء الجلوس بالمواصلات العامة منعاً لمضايقة السيدات ولتجنب التحرش.

manspreading

ولاقت الدعوة دعماً كبيراً من النساء حتى أنهن قمن بنشر العديد من الصور لرصد مشاهد التحرش التي تعرضن إليها بسبب طريقة جلوس الرجال في المواصلات العامة.