شاهد.. "العم سام" يهاجم "ترامب" ويقوم بعضه أثناء التقاط صورة لهما

تم النشر: تم التحديث:

بينما يرتفع رصيد دونالد ترامب، ليتقدّم سباق المنافسة بين المرشحين الجمهوريين الآخرين في الانتخابات الرئاسية الأميركية، بحسب بعض استطلاعات الرأي، واجه المرشح المثير للجدل "عضة" غير متوقعة من "العم سام".

ففي صورة لعدد أغسطس/ آب، من مجلة تايم الأميركية، وافق ترامب على التقاط صورة مع أكثر الحيوانات تمثيلًا لأميركا على الإطلاق، وهو "النسر الأشهب" والذي تم اختيار أحد طيوره البالغ من العمر 27 عاماً للتصوير مع ترامب وكان اسمه "العم سام".

ورغم أن عملية التقاط الصورة كانت مُعقدّة إلى حد كبير، فإن ترامب تمكن في النهاية من الحصول على اللقطة المثالية، حيث أبدى الطائر مشاكسةً عدة مرات أثناء التصوير، حيث فَرَدَ جناحيه أكثر من اللازم أثناء التصوير، بينما كان يحمله ترامب على ذراعه.

وعندما جلس ترامب على مكتبه الفخم، حاول النسر عض يده أثناء الرد على هاتفه، بحسب ما نقلته صحيفة دايلي ميل البريطانية 10 ديسمبر/كانون الأول 2015.

المصور بالتايم مارتن شولر صاحب الصورة، قال بعد التصوير إن أداء ترامب كان مثالياً في كل اللقطات، فكان يعرف جيدًا كيف يبدو في الصورة.

فيما تحدّث المصور عن بطل الصورة الآخر، "العم سام"، وقال إنه من الصعب جداً التقاط صور له، فإذا طلبت منه أن يرفع رأسه قليلًا، فهو يرفض، فلديه زاوية واحدة، وإذا طلبت منه أن يبتسم، فإنه يبتسم ابتسامة عريضة وسرعان ما يعود على الفور لنظرته التي يمكن وصفها بأنها فولاذية زرقاء.

المصور الصحفي قال إن ترامب كان أقل حماساً لمجلة التايم الأميركية في اليوم التالي للتصوير، عندما علم أنها اختارت اسماً أخر لشخصية العام.

عندها كتب ترامب تغريدة على حسابه بموقع تويتر قال فيها "أخبرتكم أن مجلة تايم لن تختارني كشخصية العام، رغم كوني المرشح الأوفر حظًا، لقد اختاروا الشخص الذي خرّب ألمانيا".

وكانت مجلة التايم اختارت الأربعاء 9 ديسمبر/ كانون الأول 2015 المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل (شخصية العام) 2015 وذلك لما أبدته من مرونة وقدرة في أزمة اللاجئين السوريين والاضطراب في الاتحاد الأوروبي حول العملة الموحدة هذا العام.