فشل في تمارين "الضغط" ثم حذر داعش من الصعايدة!.. يوم سيء للمتحدث العسكري المصري

تم النشر: تم التحديث:

عرّض المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية نفسه الأربعاء 9 ديسمبر 2015 لموجتين من السخرية، واحدة بسبب فشله في تأدية التمارين الرياضية بشكل صحيح، والثانية بسبب تحذيره لعناصر داعش مما سيفعله بهم الصعايدة "لو فكروا في دخول مصر" متجاهلا أن داعش متواجدة في مصر بالفعل ونفذت فيها إحدى أكبر عملياتها الإرهابية.

المؤكد أن العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية كان يريد عبر الإطلالتين توجيه رسالة واحدة تعبر عن القوة والجاهزية التي تتحلى بها القوات المصرية في مواجهة المخاطر الخارجية والداخلية، ولكن المؤكد أيضا أن الرسالتين لم تصلا بالشكل الذي كان مخططا.

في لقطة أولى ظهر العميد مع عدد من شباب ضباط الشرطة المصرية وآخرين من ضباط الجيش يتنافسون في الأداء السريع لتمارين الضغط حيث يكون الفائز هو من ينجز أكبر عدد من "الضغطات" في أقصر وقت، ويفترض نظريا أن العميد فاز على الشباب، ولكن اللقطة أصبحت مثار سخرية جمهور الشبكات الاجتماعية لأن ما أداه لم يكن له علاقة بتمارين الضغط بل بدت أشبه بعرض راقص.

هو مين فهم المتحدث العسكري ان الي بيعمله ده تمرين ضغط ؟؟

Posted by ‎معتز عادل‎ on Wednesday, December 9, 2015

الصعايدة في مواجهة داعش

الإطلالة الثانية كانت أثناء ذات اللقاء الذي جمع العميد سمير بضباط جهاز الأمن المركزي التابع للشرطة المصرية، إذ قرر أن يوجه تحذيرا إلى داعش من التفكير في دخول مصر، ولكنه لم يحذرهم من قوة الجيش ولا الشرطة التي حل ضيفا عليها ولكنه حذرهم من بطش الصعايدة (سكان جنوب مصر) الذين سيحولون أنصار داعش إلى "فوانيس" للإضاءة.

ومضى قائلا: "لن تستطيع ما تطلق على نفسها داعش التفكير فى دخول مصر، لو فكرت داعش تدخل مصر فخسارة فيها الرصاص الذى نطلقه عليهم"، بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.

ومجددا أصبح ما قال مثار سخرية على الشبكات الاجتماعية لتجاهله أن داعش موجودة بالفعل في مصر ولها فرع بارز في شبه جزيرة سيناء كما أنها نفذت مؤخراً عملية إرهابية نوعية كشفت عن خلل ضخم في الأمن المصري عندما فجرت طائرة مدنية روسية بقنبلة تم تسريبها عبر مطار شرم الشيخ الأمر الذي قضى على الموسم السياحي المصري بالكامل.

حد يقول لحضزابط المتحدث العسكري ان داعش موجوده ف مصر بالفعل ... الا لو هو معتبر ان سينا مش جزء من مصر !!!

Posted by Aly ElSayed on Wednesday, December 9, 2015

لو داعش دخلت مصر مش هتعرف تدخل مصر ﻷنها اصلا دخلت قبل كدا وموجودة في سيناء، هههههههههههههههه هخلهههيهيهيه هيهيهيهيهي المتحدث العسكري 1الخليل كوميدي 0

Posted by ‎إسلام بركات‎ on Wednesday, December 9, 2015

حد يقول لحضزابط المتحدث العسكري ان داعش موجودة في مصر بالفعل..الا لو سيادته شايف سينا مش جزء من مصر#رضي_عن_جهله_ورضي_عنه_جهله

Posted by Wael Khalil on Wednesday, December 9, 2015

يذكر أن تنظيم "أنصار بيت المقدس" المسؤول الأول عن العمليات التي تجرى ضد الجيش المصري في سيناء، اندمج مع تنظيم داعش بعد عقد البيعة له في نوفمبر 2014، ليصبح اسم التنظيم "الدولة الإسلامية في ولاية سيناء".

وقام التنظيم منذ ذلك الوقت بتنفيذ العديد من العمليات ضد العناصر والمنشآت العسكرية في شبه المدينة، كان آخرها أمس الثلاثاء الموافق 8 ديسمبر، إذ قاموا باستهداف مدرعة في مدينة رفح بعبوة ناسفة، ما أسفر عن مقتل ضابط و3 جنود وإصابة 4 آخرين.

واستطاع التنظيم في عملية قد تكون الأكبر والأخطر في تاريخه اختراق الأمن المصري في مطار شرم الشيخ وأسقط طائرة مدنية روسية كانت تقل 217 راكباً عبر تفجير عبوة ناسفة تم تسريبها داخل الطائرة، ما أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة.

ولم تقتصر العمليات على سيناء فقط، إنما امتدت لتشمل مناطق مختلفة في مصر، كان أهمها الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيطالية في القاهرة يوم 12 يوليو/تموز 2015.

حول الويب

بالفيديو.. المتحدث العسكرى يفوز على ضباط العمليات ... - اليوم السابع

بالفيديو..المتحدث العسكرى يفوز على ضباط العمليات الخاصة فى ...

المتحدث العسكري يُحرج رجال العمليات الخاصة في تمارين الضغط ...

بالفيديو..المتحدث العسكرى يفوز على ضباط العمليات الخاصة فى ...

المتحدث العسكري يتفوق على القوات الخاصة في تمارين الضغط

اخبار اليوم المتحدث العسكرى يفوز على ضباط العمليات الخاصة فى تمارين الضغط

اخر اخبار مصر العاجلة اليوم المتحدث العسكرى يفوز على ضباط العمليات الخاصة فى تمارين الضغط

بالفيديو.. ضابط «العمليات الخاصة» يتفوق على المتحدث العسكري في «الضغط».. و«سمير» يكافئه بجائزة مالية