ترامب يزور إسرائيل.. وعرب في الكنيست يطالبون بمنعه من دخول البرلمان

تم النشر: تم التحديث:
DONALD TRUMP
shutterstock

من المقرر أن يزور دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأميركية، إسرائيل، للقاء نتنياهو في 28 ديسمبر/كانون الأول 2015، وسط معارضة لقدومه بسبب تصريحاته التي وُصفت بالعنصرية من قبل أعضاء في الكنيست.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقربين من نتنياهو قولهم إن الاجتماع "تم تحديده قبل تصريحات ترامب حول المسلمين". وأضافت هذه المصادر، التي لم تكشف الإذاعة عن هويتها: "يمكن لأي مرشح أن يلتقي رئيس الوزراء، هذا لا يعني اتفاقه مع كل التصريحات التي تصدر عن المرشحين".

ولم يصدر بيان عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن هذه الزيارة، لكن ترامب نفسه قال في تغريدة على حسابه في "تويتر" أمس إنه يتطلع لزيارة إسرائيل قبل نهاية العام الجاري.


المنع من دخول البرلمان



في هذا الصدد، قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، أحمد الطيبي، إنه طلب من رئيس الكنيست يولي أدلشتاين عدم السماح لترامب بدخول مبنى البرلمان.

وقال الطيبي: "طلبت من رئيس الكنيست حظر دخول النازي الجديد ترامب، وجميع مؤيديه إلى الكنيست، رغم أن تصريحاته ليست غريبة على بعض العنصريين في الكنيست".

ولم يتضح على الفور ردّ رئيس الكنيست الإسرائيلي على هذا الطلب، ودون أن يتضح أيضاً ما إذا كان المرشح المثير للجدل سيزور الكنيست أصلاً.


عنصري



وكان ترامب قد دعا في تصريحات صحفية، أول أمس، إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين للبلاد، عقب هجوم مدينة سان برناردينو، الذي وقع قرب مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا، وكانت حصيلته 14 قتيلاً.

ويسيطر الجمهوريون على غرفتي البرلمان الأميركي (الكونغرس والنواب)، كونهم يشكلون الأغلبية فيه.

حول الويب

دونالد ترامب يزور اسرائيل في 28 الجاري أخر الأخبار