المشاريب عليك والفيلم على مهرجان دبي السينمائي.. قائمة عروض الهواء الطلق المجانية

تم النشر: تم التحديث:
MOVIE
Social Media

سيستطيع عشاق الفن السابع المقيمون في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، مشاهدة الأفلام المشاركة في مهرجان دبي السينمائي الذي سيفتتح في الـ 9 ديسمبر/ كانون الأول حتى الـ16، مجاناً في الهواء الطلق

وذلك في مركز The Beach مقابل منطقة شاطئ JBR. حيث سيستطيع المهتمون مواكبة فعاليات عرض الحفل الافتتاحي والسجادة الحمراء على الهواء مباشرة، ومشاهدة فيلم الافتتاح "كلاسيكو" ثم مجموعة من الأفلام المختارة يوميا.. يمكنك دعوة أي عدد من أصدقائك وأحبائك فالأمر لن يكلفك أكثر من ثمن المشروبات والمأكولات التي ربما تتناولونها في تلك المنطقة التي تعج بالمطاعم.

فيما يلي قائمة بالأفلام التي ستتاح مشاهدتها مجاناً وأيام عرضها:

  • 1
    El Clásico
    تنطلق العروض يوم الأربعاء 9 ديسمبر/ كانون الأول في الـ 7 مساءً، حيث يعرض فيلم El Clásico وهو من أبرز الأفلام التي ستعرض في دورة هذا العام، وتدور أحداثه في شمال العراق، ويروي حكاية حلم لقزمين يرغبان في لقاء اللاعب الدولي كرستيانو رونالدو، ويسافران إلى إسبانيا ليقدما له هدية عبارة عن زوج من الأحذية التقليدية الكردية، تحاك من الصوف اسمها باللغة الدارجة "كلاش"، وصرّح مخرج الفيلم هلكوت مصطفى أن الفيلم سيُعرض على اللاعب البرتغالي رونالدو.
  • 2
    Sava Heart of the Warrior
    الخميس 10 ديسمبر/ كانون الثاني، الساعة 7 مساءً، فيلم Sava Heart of the Warrior من إخراج ماكسيم فيدوف. ويدور حول مغامرة خيالية بطلها الطفل "سافا" ذو الـ10 أعوام، الذي يحاول إنقاذ عائلته وأهل قريته من الضباع الشرسة، التي تسعى لطرد البشر من المكان. يدخل الطفل في مواجهة أشرس الضباع، لكنه يضل الطريق ليجد نفسه في غابة سحرية، يلتقي فيها بذئب ضخم "أنجي" ومخلوق خيالي آخر يدعى "ويسكراكينغ" فيدلانه على ساحر يسكن قمة الجبل، كونه الشخص الوحيد الذي يستطيع مساعدة الطفل على التخلص من الضباع. الفيلم مليء بمواقف تظهر الشجاعة وقيمة الصداقة، وروعة الأحلام والسعي لتحقيقها.
  • 3
    يا طير الطاير
    الجمعة 11 ديسمبر/ كانون الأول، الساعة ال، 7 مساءً، فيلم «يا طير الطّاير» للمخرج هاني أبو أسعد سينطلق عرض الفيلم مع ظهور خاص للنجم محمد عساف حيث سيؤدي بعضاً من أشهر أغانيه الساعة الـ 6:30. قصة الفيلم مستوحاة من حياة المغني الفلسطيني محمد عسّاف، وحلم الطفولة الذي رافقه حتى الشباب في أن يكون مطرباً مشهوراً من خلال علاقته القوية مع أخته كاتمة أسراره. الفيلم شديد الإنسانية ويحمل الكثير من روح الطفولة والبراءة عندما يروي حياة عسّاف كطفل، يتعرض للكثير من المواقف في مدينة غزة. وهو يحمل رسالة الإلهام التي جسّدها فوز عسّاف بالمركز الأول من الموسم الثاني من برنامج Arab Idol، والتي كانت سبباً في فرحٍ شديد نادر في حياة الفلسطينيين. الفيلم من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد الحاصل على جائزة غولدن غلوب، لأفضل فيلم أجنبي عن فيلم "الجنة الآن"
  • 4
    Jaws
    السبت 12 ديسمبر/ كانون الأول، سيعرض فيلم Jaws "الفك المفترس" وهو فيلم كلاسيكي أخرجه المخرج الأميركي ستيفن سبيلبيرغ ، وهو ليس من الأفلام المشاركة رسمياً في مسابقات المهرجان. لكن عرضه في دبي يأتي احتفالا بمرور 40 عاماً على إنتاج الفيلم الشهير، ويقدم العرض بطل الفيلم الحائز عل جائزة الأوسكار، ريتشارد دريفوس. ويحكي الفيلم قصة رعبٍ أصبحت من كلاسيكيات السينما العالمية، تدور حول ظهور سمكة قرش عملاقة، على سواحل مدينة "آميتي"، حيث ينضم عمدة المدينة إلى صيّاد أسماك القرش البارع مارتن برودي، ويلعب دوره روبرت شو، ورفيقه مات هوبر ويلعب دوره ريتشارد دريفوس، وهو عالم متخصص في علم الأحياء البحرية في محاولة لصيد القرش المتوحش قبل أن يفتك بضحية أخرى.
  • 5
    Lady in the Van
    الأحد 13 ديسمبر/ كانون الأول، الساعة 7 مساءً، فيلم Lady in the Van للمخرج نيكولاس هيتنر الفيلم من بطولة الممثلة ماغي سميث، وتلعب دور آنسة تدعى "سيبرد" وهي سيدة لم يسبق لها الزواج وتعيش وحيدة مشّردة، تقرر بعد التعرض لعدة سقطات في حياتها أن تقيم في سيارتها من نوع Van قديمة. ولتختار لنفسها موقفاً دائماً للسيارة أمام منزل كاتب مسرحي، لتستقر في ذات المكان لـ 15 عشر عاماً، تنشأ فيها مع الكاتب نوع من الصداقة الطويلة الأمد ذات طابع مختلف بين عالم المثقف المتناقض مع عالم المشردة.
  • 6
    Song of Lahore
    الاثنين 14 ديسمبر/ كانون الأول، الساعة 7 مساءً، فيلم Song of Lahore، للمخرجين الهنديين آندي شوكن، وشارمين عبيد الحائز عل جائزة أوسكار، وهو فيلم باكستاني وثائقي، سيرافق عرضه أداء حي للموسيقيين المشاركين في العمل. الفيلم يلقي الضوء على موسيقيين، اضطرهم انجراف الباكستان في سبعينيات القرن الماضي نحو تبني فكر ديني إسلامي متشدد حرّم الموسيقى، إلى المجازفة بحياتهم باستمرارهم في احتراف الغناء والعزف في مدينة لاهور. ويتعقب الفيلم حياة موسيقيي المدينة، التي كانت تمثل مركز إشعاع فنّي وثقافي، وصراعهم الشجاع من أجل إنتاج موسيقى متجددة جميلة رغم المخاطر.
  • 7
    Yalla Underground
    الثلاثاء 15 ديسمبر/ كانون الأول، الساعة 7 مساءً، فيلم YALLAH! UNDERGROUND للمخرج فريد إسلام. يشارك المخرج بفيلم يوّثق مجموعة من أهم موسيقيي موسيقى "الأندغراوند" المستقلة، والتي ازدهرت بعد الربيع العربي. ويلقي الضوء على أحلام هؤلاء الفنانين العرب، الذين اتخذوا من مثل هذا النوع من الغناء فرصة للتعبير بحرية عن أحلامهم ولنشر الحرية في مجتمعاتهم، والأمل في غدٍ أفضل، فمن هؤلاء المغنين من شارك في الاحتجاجات والمسيرات التي واكبت الثورات العربية، ليجدوا أنفسهم اليوم ممزقين بين الواقع وما حلموا به.
  • 8
    All Roads Leads to Rome
    الأربعاء 16 ديسمبر/ كانون الأول، الساعة 7 مساءً، فيلم All Roads Lead to Rome للمخرجة إبلا لامهاغن. الفيلم من بطولة الممثلة الأميركية سارة جيسيكا باركر، ويحكي قصة أم متشددة في تربيتها لابنتها، تذهب في رحلة بحث عن الابنة التي هربت من المنزل وسافرت إلى العاصمة الإيطالية روما. في الفيلم تلتقي الأم بحبيب صباها الإيطالي "لوكا" فيرافقها رحلة البحث عن الابنة في روما، فتظهر مشاعر تتراوح بين الندم والتقبل لخيارات كل منهما في الحياة، والنتائج التي أدّت لها هذه الاختيارات على مصيرهما. ثم تدخل على خط العلاقة والدة "لوكا" التي تحاول لم شمل الحبيبين بعد كل هذه السنين، وفي ذات الوقت تشارك في البحث مع حبيبة ابنها عن الابنة الضالة لتعود مع أمها إلى نيويورك.