رئيس حزب النور بمصر: هناك مخطط "لإفشال السيسي" كما فعلوا مع مرسي

تم النشر: تم التحديث:
YOUNES MAKHIOUN
Anadolu Agency via Getty Images

قال رئيس حزب النور السلفي بمصر "يونس مخيون" إن "إقصاء الحزب من الحياة السياسية سيغلق الطريق السلمي أمام شباب الإسلاميين، ويدفعهم لسلك مسالك أخرى"، كما حذر من وجود مخطط لإفشال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كما تم إفشال الرئيس السابق محمد مرسي، بحسب ما ذكر مخيون.

وأضاف "مخيون" خلال حوار مع إحدى القنوات المصرية الخاصة، مساء الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول 2015، أن "حزب النور يواجه حرباً صعبة من قبل أجهزة الدولة، رغم أنه يسير في خط استراتيجي بالانحياز للدولة المصرية والاستقرار، لا يحيد عنه مهما تعرض للظلم والإقصاء"، بحسب كلامه.

وتأتي تصريحات رئيس الحزب السلفي عقب خسارته غالبية المقاعد التي تنافس عليها خلال الأسابيع الماضية في الانتخابات النيابية المصرية، والتي انتهت بحصوله على 12 مقعدًا فقط من 596 مقعدًا هي إجمالي عدد مقاعد البرلمان المصري.

ورأى مخيون أنهم "يواجهون اتهامات بأنهم داعش مصر"، قائلًا: "نحن أكثر ناس تحارب داعش، وتأتينا تهديدات بالقتل كل يوم، وفي الآخر يتهمونا بأننا داعش"، مستطردًا: "الأمر غريب جدًا، ولا أعرف من يقود هذه الحملة، وهل من مصلحة مصر إقصاء حزب النور بهذه الصورة؟".


مستعدون لحل الحزب إن كان في مصلحة مصر


يونس مخيون قال إنهم (الحزب) "مستعدون لحله (الحزب) لو كان ذلك في مصلحة مصر دون تردد لحظة واحدة"، لافتًا إلى أن "أعضاء الحزب تعرضوا خلال الانتخابات البرلمانية لعمليات القبض عليهم من أمام اللجان، في حين لم يتم التعرض لأي شخص ينتمي لأحزاب أو ائتلافات أخرى، في جو يفتقد العدالة والنزاهة".

وحذَّر مخيون مما سماه "مخطط إفشال السيسي"، قائلًا: "الشك يساورني بأن هناك من يخطط لإفشال الرئيس السيسي كما فعلوا مع مرسي"، متهمًا "الجهاز الأمني بإهانة المواطنين وامتهان كرامتهم".

وكان حزب النور، الذي تأسس بعد ثورة يناير/كانون الثاني 2011 (التي أطاحت بحكم الرئيس الأسبق حسني مبارك)، قد دعم خطوات الإطاحة بـ"محمد مرسي" (أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا بمصر)، المعروفة بـ"خارطة الطريق" في يوليو/تموز 2013، التي يراها أنصار الأخير "انقلابًا عسكريًا"، فيما اعتبرها معارضوه "ثورة شعبية".

حول الويب

الدرر السنية - موقف حزب النُّور من الانقلاب العسكري (رؤية شرعيَّة واقعيَّة)

مصر: الهزيمة الانتخابية تدفع "النور" إلى الانسحاب؟ - العربي الجديد

البشير » الأخبار » برهامي: لم نخن مرسي.. ونؤيد السيسي حفاظا على الدولة

"النور" يطمئن السيسي : لا وجود للإخوان فى البرلمان - المصريون

ويكيليكس يهز السعودية.. وتوقيف منصور.. ومرسي بالأحمر - عربي21