عشاء الكريسماس "المتزامن".. مطعم ياباني يقدم خدمة مائدة واحدة في مدينتين

تم النشر: تم التحديث:

إنها أجواء احتفالات الكريسماس، والكثيرون حول العالم يسعون للقاء أحبائهم الغائبين، ولكن الحلم يبقى مستحيلا في الأغلب اللهم إلا في هذا المطعم الياباني الذي أصبح يتيح لهؤلاء الاجتماع مع أحبتهم على مائدة واحدة تمتد عبر مدينتين باستخدام تكنولوجيا المزامنة.

التجربة فريدة من نوعها ولكن النتيجة المذهلة تشعر الضيوف أنهم يجلسون مع الأحباب في غرفة واحدة ويتبادلون الحديث والنكات والبسمات والأنخاب وربما يلتقطون معهم الصور، يمكن أيضا أن تعطي طلباتك للنادل في أوساوا فينفذها لك المطبخ في طوكيو.

أعلن مطعم ياباني شهير عن خدمة تتيح للمحبين الذين فرّقتهم المسافات الجغرافية تناول العشاء سوياً والاحتفال بالمناسبات الخاصة، وكأن الزبون يجلس وجهاً لوجه مع مَن يرغب في لقائه، وذلك بالتعاون مع شركة اتصالات محلية جعلت المستحيل ممكناً باستخدام تقنية خاصة.

مطعم Hiramatsu الشهير في العاصمة اليابانية طوكيو، عرض كليباً دعائياً لهذه التقنية، وفي هذا الفيديو القصير تتلقى الصبية المقيمة في طوكيو دعوة عشاء على هاتفها المحمول، فتتوجه إلى فرع المطعم المذكور لتقابل الرجل الذي وجّه لها الدعوة، وهو جالس في فرع آخر للمطعم في مدينة يابانية أخرى تحمل اسم أوساوا على بعد 400 كيلومتر عن طوكيو.

المطعم يقدم الخدمة الفريدة عبر تعاونه مع شركة الاتصالات اليابانية KDDI التي وفرّت تقنية استخدمت فيها مجسّات حسية حرارية جعلت تبادل النخب بين الزبونين يحدث في ذات الوقت بعد محاولات قصيرة منها.

وأفشى موقع المطعم الإلكتروني سر النخب عن طريق شرح مرسوم مفصل، لكنه أبقى على كيفية تقديم النادل للطعام وكيفية إطفاء شمعة الكعكة التي تظهر في الإعلان سراً.

ويستمر تناول الوجبة كما هو معتاد إلى أن تنتهي التجربة الفريدة بصورة تلتقط للاحتفاظ بذكرى التجربة.