تعرف على أفضل ١٠ مطاعم شاورما في تركيا

تم النشر: تم التحديث:
SHARWMA
هافينغتون بوست عربي

لن تمر في أحد الأحياء التركية إلا وسيكون مطعم الشاورما أو ما يقال عنه بالـ"دونير" باللغة التركية هو العلامة المميزة والمشتركة بين جميع شوارعه وأزقته.

كثرة هذه المطاعم جعل من الصعب تحديد الأفضل منها، لكن صحيفة حرييت قدّمت لائحة بأفضل ١٠ مطاعم شاورما "دونير"، وذلك بعد تشكيل لجنة متخصصة تضم خبراء تغذية وتذوق وإعلاميين.


المطعم الأول: بيرم أوغلو / إسطنبول


trkya
تتميز شاورما بيرم أوغلو على أنها خليط من لحم البقر والغنم، ويستخدم المشرف على الشاورما الحطب في عملية الشواء، ويصل سعر الوجبة الواحدة 20 إلى ليرة تركية.


المطعم الثاني: البحر الأسود / إسطنبول


shawrma

منذ العام ١٩٧٣ مطعم البحر الأسود يحظى بإعجاب الكثير من أهالي إسطنبول الذين يقفون في طوابير كبيرة من أجل الحصول على وجبة شاورما سعرها ١٨ ليرة تركية.


المطعم الثالث: كبابجي أولدا / بورصا


sharwma

استطاع مطعم كبابجي أولدا أن يحقق النجاح الكبير، وافتتح فرعاً له في إسطنبول، حيث يتميز بأن الشاورما لديه مكونة من ٦٥٪ لحم غنم و٣٥٪ لحم البقر.

ولحومات هذا المطعم يحضرها منذ عام من القصاب نفسه، وتعتبر المطربتان التركيتان سيزان أكسو وأجدا بيكان من أهم الزبائن وأكثرهم تردداً على مطعم كبابجي أولدا.


المطعم الرابع: شاهين أوسطا / إسطنبول


sharwma

اُفتتح المطعم في العام ١٩٦٩ ويلعب موقعه الواقع بجانب بوابة غراند بزار "نوري أوصمانية" دوراً كبيراً في أن يكون الأكثر شهرة في منطقة إسطنبول القديمة.

مساحة المطعم لا تتجاوز ٨ أمتار، وسر نجاحه هو اللحم المُستخدم القادم من مدينة "بالكاسير".


المطعم الخامس: بيت ساكيب آغا / إزمير


shawrma

يُعد مطعم بيت ساكيب آغا الأشهر في مدينة إزمير، ويتميز بالإضافة إلى لحومه، إلى اللبن والحلويات التي يقدّمها والمصنوعة من حليب المزارع الخاصة لصاحب المطعم.


المطعم السادس: الحجي بابا / أرزروم


sharwma

تحافظ شاورما الحجي بابا على مذاقها منذ العام ١٩٦٤، واستطاع المطعم تحقيق النجاح ليفتتح فرعاً له في مدينة أنقرة وآخر في مدينة أرزروم.

وسر مذاق هذه الشاورما هو أن مصدر اللحومات هو من حيوانات تتغذى تغذية طبيعية في سفوح جبال مدينة أرزروم.


المطعم السابع: زمروت بوفيه / إسطنبول


shawrma

استطاع هذا المطعم منذ العام ١٩٦١ نيل إعجاب الزبائن الكبير الذين يتحدثون عنه بالقول: "لن تجدوا هذا المذاق في جميع المطاعم الفاخرة".


المطعم الثامن: لحم أولدا / أنقرة


sharwma

من خلال أربع طاولات عام ١٩٥٦ دخلت شاورما "لحم أولدا" الخدمة التي تستمر في ذات الجودة ليومنا هذا.


المطعم التاسع: إنيبولو التاريخي / كاستمونوا


sharwma

يعد مطعم إنيبولو التاريخي من أقدم مطاعم الشاورما في تركيا حيث يعود تاريخ المطعم إلى العام ١٨٥٨، ويتميز بالشاورما المطهية على الفحم.


المطعم العاشر: شاورما لازيتيه كو / إسطنبول


sharwma

لم يمض على افتتاحه سوى أربعة أشهر، لكن ما يميزه قيامه بوضع اللحوم لمدة ٣٦ ساعة في الماء والملح ومن ثم القيام بشيها على حطب من أخشاب البلوط.

حول الويب

أفضل 10 مطاعم شوارما وكباب في اسطنبول - بطوطة

أفضل 10 مطاعم تركية في دبي - مطاعم - تايم أوت دبي

المطبخ السوري ينافس التركي في إسطنبول | أخبار سكاي نيوز عربية

مطاعم بكين - بوابة الصين العربية