الأرجنتين تعتقل سوريين مسافرين بجوازات سفر يونانية مزورة

تم النشر: تم التحديث:
SYRIAN REFUGEES
Christopher Furlong via Getty Images

قال متحدث باسم الشرطة الاتحادية في الأرجنتين السبت 5 ديسمبر/ كانون الأول 2015، إن السلطات اعتقلت 6 سوريين وصلوا إلى الأرجنتين بجوازات سفر يونانية مزورة وأضاف إن تلك الجوازات المزورة ربما حصلوا عليها في تركيا.

وأضاف المتحدث إن 6 ومن بينهم حدث احتُجزوا في فندق بوسط بوينس أيرس يوم الجمعة بعد وصولهم إلى مطار إيزيزا الدولي بالمدينة يوم الخميس.

وتُظهر سلسلة اعتقالات في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى خلال الأسابيع الأخيرة أن المنطقة أصبحت ممرا للسوريين الفارين من الحرب في وطنهم.

وقبل أقل من 3 أسابيع اعتُقل 5 سوريين في هندوراس أثناء محاولتهم التوجه شمالا إلى الولايات المتحدة بعد أن دفع كل واحد منهم عشرة آلاف دولار لمهربين للسفر عبر البرازيل والأرجنتين وكوستاريكا.

وقال المتحدث إن الأشخاص الذين اعتقلوا يوم الجمعة لم يكونوا مسلحين ولم يتم اتهامهم إلا باستخدام جوازات سفر مزورة . وستنظر محكمة في أمرهم يوم الأربعاء لأن يومي الاثنين والثلاثاء عطلة رسمية في الأرجنتين.

وقال المتحدث الذي لم يكشف النقاب عن المكان الذي جاءت منه الطائرة التي نقلت هؤلاء الأشخاص "لن يتم نشر معلومات أخرى إلا بعد الإدلاء بأقوالهم أمام قاض.