السعودية تنفي لقاء سيد فاروق وتشفين مالك منفذي هجوم كاليفورنيا على أراضيها

تم النشر: تم التحديث:
TASHFEEN MALIK
سيد فاروق وتشفين مالك | social media

أكد مصدر سعودي مطلع، السبت 5 ديسمبر/كانون الأول 2015، أن الأميركي من أصل باكستاني سيد فاروق وزوجته تشفين مالك منفذا عملية إطلاق النار في سان برناردينو بكاليفورنيا الأربعاء الماضي، لم يلتقيا في السعودية، مضيفًا أن المملكة تستقبل سنويًا مئات الحجاج والمعتمرين من حاملي الجنسية الأمريكية ثم يعودون إلى بلادهم دون أن يتضرروا من ذلك فكريًا وعلميًا.

المصدر السعودي تحدث لصحيفة "الشرق الأوسط"، مفنداً الرواية التي روجت لها وسائل الإعلام الأمريكية والتي تقول إن سيد فاروق "28 عامًا" تشدد فكريًا بعد اقترانه بتشفين مالك "27 عامًا" في السعودية العام الماضي.

وأكد المصدر، أن فاروق زار السعودية لأداء العمرة في يوليو 2014، ثم غادر مدينة جدة بعد 9 أيام باتجاه بريطانيا، ولم يلتِق في الأراضي السعودية المرأة التي شاركت معه في الهجوم الأخير بكاليفورنيا.

وأكد المصدر أن تشفين مالك لم تكن موجودة في السعودية خلال وجود فاروق في السعودية لأداء العمرة.

مسئولون باكستانيون، أكدوا رواية المصدر السعودي وذكروا أن تشفين مالك عادت إلى منطقة لياة في إقليم البنجاب بباكستان، حيث تقيم هناك، لتدرس الصيدلة في جامعة بهاء الدين زكريا في ملتان.

وكالة أعماق الإخبارية المؤيدة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) قالت على موقعها بالإنترنت، أمس الجمعة، إن اثنين من أنصار التنظيم نفذا الهجوم الذي أودى بحياة 14 أميركياً، الأربعاء الماضي.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن مسئولين أمريكيين، أمس الجمعة، أن المحققين يعتقدون أن تشفين مالك كانت أعلنت ولاءها لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، وأنها نشرت ذلك على صفحة في "فيس بوك" تحت اسم مختلف.

حول الويب

تنظيم "الدولة الإسلامية" يتبنى هجوم كاليفورنيا - The Huffington Post

الحياة - السعودية: منفذ هجوم كاليفورنيا زار المملكة 9 أيام.. لأداء العمرة

هجوم دام بكاليفورنيا.. والجانيان سيد فاروق وتاشفين مالك - العربية.نت ...

"قاتلة كاليفورنيا" أعلنت ولاءها للبغدادي! :: عربي ودولي | جريدة السفير

ماذا وجدت الشرطة داخل شقة سيد فاروق منفذ الهجوم في سان برناردينو؟ - CNN