داعش يبث تسجيلاً مصوراً عن انتحاريين نفذوا هجمات ضد القوات الإماراتية في اليمن

تم النشر: تم التحديث:

بث تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تسجيل فيديو جديداً عن العملية الانتحارية الثلاثية التي استهدفت فندق "القصر" مقر إقامة الحكومة اليمنية في عدن، ومنزل الشيخ صالح العولقي الذي كانت تقيم فيه قوات إماراتية، وكذلك معسكر القوات الإماراتية بالقرب من البريقة.

ورغم أن التنظيم كان قد بث صوراً عن العملية، إلا أن هذه تعد المرة الأولى التي ينشر فيها تسجيلاً بالفيديو حول العملية والانتحاريين الذين قاموا بتنفيذها.

وقتل في العملية حينها نحو 15 جندياً من قوات التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ووُجّهت اتهامات لقوات الحوثيين وصالح بتنفيذ العملية بصاروخ، ولكنه تبين فيما بعد أن العملية تم تنفيذها بسيارات مفخخة وتبناها "داعش".

واعتبر المتحدث في الفيديو إن "طواغيت العرب لم يحكموا بما أمر الله وشرعوا الدساتير" وقال إنهم "والرافضة أهل ردة لاستهدافهم الدين والشرع ولذا لا تفريق بينهم"، ووعد بـ"شن حرب عليهم"، وأضاف أن "عاصفة الحزم ليست انتصاراً للإسلام ولا لأهل السنة بل دفاع عن مصالح الحكام".

fndqalqsr

ويظهر في الفيديو أيضاً مقاطع قال التسجيل إنها لـ"أسرى حوثيين"، واعترف أحدهم بارتكاب عمليات قتل ضد المدنيين أثناء معارك جرت في اليمن.

وعمد التنظيم كعادته إلى بث مشاهد إعدامات مروعة بحق من اعتبرهم "أسرى"، حيث تم إعدام 6 بقذيقة صاروخية، بينما تم وضع 6 آخرين في قارب وتفجيره في عرض البحر، ووضع قذائف هاون حول رقبة 4 وتفجيرها بهم، وقطع رأس 9 آخرين.

حول الويب

داعش" يستهدف مقر إقامة الحكومة اليمنية وقوات التحالف في عدن بـ4 ...

"داعش" يتبنى هجمات عدن وينشر صور الانتحاريين - العربي الجديد

الحوثيون و"داعش" يتسابقان في تبني هجوم عدن وياسين ينتقد مسقط ...

داعش يتبنى الهجوم على التحالف السعودي في عدن - YouTube

تفجير عدن (2015) - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الوطن | "داعش" يتبنى هجمات عدن واستهداف الحكومة اليمنية بـ"4 انتحاريين"

تنظيم الدولة يتبنى تفجيرات عدن - الجزيرة

داعش يتبنى هجمات انتحارية في صنعاء وعدن | البوابة - Al Bawaba

اليمن.. "داعش" يتبنى تفجيرات عدن - العربية.نت | الصفحة الرئيسية