"الهروب - الاختباء - الإبلاغ".. حملة توعية تطلقها فرنسا للتعامل مع الهجمات الإرهابية

تم النشر: تم التحديث:
FRANCE
صورة أرشيفية للتعامل مع العمليات الإرهابية في فرنسا | LOIC VENANCE via Getty Images

أطلقت الحكومة الفرنسية،الجمعة 4 ديسمبر/ كانون الأول 2015، حملة توعية للمواطنين، حيال ما يجب القيام به عند التعرض لهجمات إرهابية، وذلك عبر موقعها الرسمي في الإنترنت.

ويتألف المنشور التوعوي من ثلاثة فصول هي "الهروب"، و"الاختباء"، و"الإبلاغ"، حيث تشرح من خلالها الحكومة لمواطنيها، كيفية التعامل مع العمليات الإرهابية في حال التعرض لها، باستخدام صور مختلفة.

وتنصح الحكومة الفرنسية في الفصل الأول، المواطنين بالهروب من منطقة الهجمات الإرهابية، ومساعدة الآخرين الذين يحاولون الهروب أيضاً، كما تحذّر الموجودين في محيط المنطقة، من عدم الاقتراب نحو مكان الهجمة.

ويشير الفصل الثاني إلى ضرورة إطفاء الأنوار في المنازل، وإقفال الأبواب، وجعل الأجهزة الكهربائية في وضعية صامتة، بالإضافة إلى الاستلقاء على الأرض.

أما الفصل الأخير، فينصح المواطنين بإبلاغ قوات الشرطة والإطفاء عن حدوث الهجمات الإرهابية، ورفع أيديهم للأعلى والركض باتجاه القوات الأمنية عند حضورها إلى مكان الحادث.

وقامت الحكومة الفرنسية بتوزيع منشورات الحملة على جميع الوزارات، وسيتم نشرها في الجامعات وقاعات الحفلات والملاعب والمحلات الكبيرة والمتاحف، وإلصاقها في كافة المناطق المكشوفة والمزدحمة بالناس.

جدير بالذكر أنّ العاصمة الفرنسية باريس، شهدت في 13 تشرين الثاني/ نوفمير الجاري، سلسلة تفجيرات إرهابية، أودت بحياة 130 شخصاً، وجرح 351 آخرين، إضافة إلى مقتل 7 إرهابيين من تنظيم داعش الذي تبنّى العمليات.

barys

حول الويب

بوابة فيتو: عضو مجلس محلى مدينة فرساي: مصريون في فرنسا بدون ...

اخبار مصر العاجلة اليوم الداخلية الفرنسية تشيد بدور مصر في محاربة ...

فرنسا تشدّد اجراءاتها الأمنية بدءا من اليوم عقب الهجمات التي خلّفت أكثر ...

معايير التعامل الدولي مع الإرهاب في "هنا العاصمة" - e3lam.org

الإعلان عن معركة”بلا رحمة” ضد الإرهاب عقب هجمات باريس | بوابة فيس مصر

البلد: بالفيديو.. مسلمون في فرنسا يتبرأون من الهجمات الإرهابية

وجهات نظر | الصحافة الفرنسية | Al Ittihad Newspaper - جريدة الاتحاد