قاعة كبار الزوار في مطار تورنتو بيرسون تستعد لاستقبال اللاجئين السوريين

تم النشر: تم التحديث:

allajiynasswryn

في إطار استعدادات الحكومة الكندية بمرافقها المختلفة والقطاعات الحكومية والمجتمعية قبل استقدام 25 ألف لاجئ سوري من تركيا ولبنان، تجري الاستعدادات في مطار "تورنتو بيرسون" في مدينة تورنتو العاصمة الاقتصادية لمقاطعة أونتاريو، لفتح صالة كبار الزوار بالمطار لاستقبالهم.

الصالة المميزة يتم فتحها من الأسبوع القادم لاستقبال اللاجئين السوريين، حيث أضيفت لها بعض التعديلات لتكون ملائمة لهذا الحدث الذي ينتظره الكثير من الكنديين.

يذكر أن هذه الصالة لا تفتح إلا لاستقبال شخصيات معينة من كبار الزوار والضيوف الذين يصلون إلى تورنتو مثل قادة العالم الممثلين لمجموعة "G20"، الذين حضروا اجتماع قمة العشرين عام 2010.

وكان آخر الشخصيات الأجنبية المميزة التي نزلت في هذه الصالة هو رئيس وزراء الهند "ناريندر أمودي"، وآخر شخصية رسمية تم استقبالها في هذه الصالة كان رئيس الوزراء الكندي السابق "ستيفن هاربر" في شهر أبريل الماضي.

"سويهان درسروجين" المتحدث باسم الجهات المشرفة على مطار تورنتو أوضح أن أعمال الصيانة وترتيبات الاستقبال واختبار معدات الإنذار بالحريق ونقل الأمتعة وتدقيق البيانات، قد تم إعدادها وتهيئتها لهذا الحدث كي تكون جاهزة دون أي أعطال.


نقل اللاجئين من تركيا والأردن


مؤسسات خدمات الحدود المشرفة على متابعة قضايا اللاجئين ونقلهم إلى المطارات في كندا، نشرت إعلانات إلى وكالات النقل وشركات الخطوط الكندية لتأجير طائرات تتسع الواحدة لـ200 مقعد لنقل اللاجئين بشكل مباشر من مدينتي أضنة وغازي عنتاب التركيتين، ومن العاصمة الأردنية عمان.

زجميع هذه الرحلات ستصل إلى مطار "تورنتو بيرسون" في تورنتو، ومطار "مونتريال تردو" في مدينة مونتريال في مقاطعة كيبيك.

إجراءات الاستقبال سوف تتم في حضور بعض الشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية للترحيب باللاجئين السوريين بدءاً من يوم 5 ديسمبر القادم وصولا إلى نهاية شهر مارس 2016 .

حول الويب

كندا قد تعطي أولوية لاستقبال اللاجئين السوريين من الأقليات الدينية ...