كيف بدت أشهر جميلات هوليود بعد "علقة منزلية"؟!

تم النشر: تم التحديث:
A
Daily mail

حتى جميلات هوليود يمكن أن يتعرضن لعلقة في المنزل من الزوج أو شريك الحياة أو حتى أحد أفراد الأسرة.. مجموعة منهن قررن مشاركة صور لهن بعد التعرض للضرب.

قبل أن نمضي للأمام يجب أن نعلم أن "العلقة" متخيلة، وأن هؤلاء الجميلات تحولن من الصورة المبهرة التي دائماً ما يظهرن بها للعامة، إلى ما سيظهرن عليهن لو كنّ تعرضن للعنف في المنزل، وذلك ضمن حملة يقودها فنّان وناشط حقوقي تحت عنوان "العنف الأسري لا يستثني أحدا"، التي شارك من خلالها في إحياء فعاليات اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يحتفل به العالم في 25 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

وخضعت صور الشهيرات لموهبة الفنان الناشط ضد العنف أيكساندرو بالومبو، الذي ملأ وجوههن بآثار الضرب وما يتركه العنف الجسدي على وجه المرأة من كدمات داكنة.

وقال بالومبو: "هدفي هو إقناع كافة النساء بكسر حاجز الصمت، والتوعية بحقيقة أن كل امرأة يمكن أن تتعرض للإيذاء، حتى لو كانت تعيش حياة الأساطير مثل الشهيرات".

حيث يحمل الملصق عبارة " حياتك ممكن أن تصبح جميلة كالأساطير لو كسرتِ حاجز الصمت".

النجمات اللاتي تم استخدام صورهن: مادونا وأنجلينا جولي وكيلي جينر وإيما واتسون وجوينث بالترو وكريستين ستيوارت وميلي سايرس، ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان، التي وقعت بالفعل في السابق ضحية حادث عنف أسري.

وتعرّضت كارديشيان، بحسب صحيفة Dailymail، للضرب عام 2010 على يد زوجها آنذاك دامون ثوماس، حسب دعوى قضائية ظلّت طيّ الكتمان.

وادعت كارديشيان أن توماس عنّفها وضربها باستمرار لشدة غيرته، وكان يراقب تحركاتها وتصرفاتها ويطلب معرفة أماكن تواجدها في كل دقيقة من اليوم.

  • جوينيث بالترو
    ممثلة أمريكية
  • أنجلينا جولي
    ممثلة أمريكية وشفيرة نوايا حسنة لدى الأمم المتجدة
  • إيما واتسون
    ممثلة بريطانية
  • كريستين ستيوارت
    ممثلة أمريكية
  • كيم كارداشيان
    نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية
  • كيندال جينر
    عارضة أزياء أمريكية
  • مادونا
    مغنية وممثلة أمريكية
  • مايلي سايرس
    ممثلة ومغنية أمريكية

حول الويب

ملف: المرأة في أسر العبودية المعاصرة - صحيفة المثقف

في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. المعنفات سنويا أكثر من مليار ...

ربع المصريات يتعرضن للعنف الزوجي - جريدة الرياض

وكالة أخبار المرأة - ممثلات هوليوود بين الاجور المنخفضة والمضايقات

Radio Delta Lebanon – آثار تعنيف على وجه ديانا كرزون