مارك زوكربيرغ وزوجته يعلنان التبرع بـ99٪ من ثروتهما احتفاءً بقدوم ابنتهما للعالم

تم النشر: تم التحديث:
MARKZWKYRBYRGHWZWJTH
مارك زوكيربيرغ وزوجته وطفلتهما ماكس | Social media

أعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ وزوجته بريشيلا تشان، خططهما للتربع بمعظم ثروتهما التي تقدر ب45 مليار دولار للأعمال الخيرية وذلك بمناسبة قدوم طفلتهما التي أطلقا عليها اسم "ماكس" إلى العالم.

قام الزوجان بمشاركة خبر ولادة طفلتهما في بوست على فيسبوك تحت عنوان "رسالة إلى ابنتنا".

البوست الطويل تضمن تعهدَ الزوجين بالتبرع بالغالبية العظمى من ثروتهما للأجيال القادمة، إذ سيقومان بالتبرع بـ99% من أسهمهما في فيسبوك- والتي تقدر حالياً بـ45 مليار دولار- للمنظمة الخيرية التي يملكانها. سيترك هذا لهما وللطفلة الجديدة مبلغ 450 مليون دولار، حسب القيمة الشرائية الحالية لفيسبوك.

يقول البوست المكون من 2234 كلمة:

"العزيزة ماكس، والدتك وأنا لا نملك الكلمات التي منحتنا إياه تجاه المستقبل. حياتك الجديدة مليئة بالوعود، ونأمل أن تكوني سعيدة وسليمة بحيث تعيشيها كاملة.

لقد منحتنا سبباً للتفكير بالعالم الذي نأمل أن تعيشي فيه. ككل الآباء، نريدك أن تكبري في عالم أفضل من الذي نعيش فيه اليوم. وبينما تركز عناوين الصحف على ما هو مؤلم، يتحسّن العالم من عدة نواح. الصحة تتحسن، الفقر يتقلص، المعرفة تزداد والناس يتواصلون. التقدم التقني في كل المجالات يعني أن حياتك ستكون أفضل بكثير من حياتنا اليوم. سنقوم بدورنا لجعل هذا يحدث، ليس فقط لأننا نحبك، بل لأننا لدينا مسؤولية أخلاقية لكل أطفال الجيل القادم.

نؤمن أن حياة كل الأشخاص لها القيمة ذاتها، وهذا يشمل كل الناس الذين سيعيشون مستقبلاً. من واجب مجتمعاتنا أن تنفق الآن في سبيل تحسين حياة أولئك الذين سيأتون إلى العالم، وليس فقط أولئك الذين يعيشون فيه الآن".

يشرح الزوجان لاحقاً في نفس البوست كيف ينويان أن يحدثا فرقاً:

"سنتبرع بـ99% من أسهمنا في فيسبوك- حوالي 45 مليار دولار حالياً- خلال حياتنا لتحقيق هذه المهمة. نحن ندرك أن هذه مساهمة صغيرة مقارنةً بكل تلك المصادر والمواهب التي تعمل سلفاً في هذا المجال، لكننا نريد فعل ما نستطيع بمساعدة آخرين كثر. سننشر تفاصيل أكثر خلال الأشهر القادمة حالما نعتاد على الإيقاع الجديد لحياتنا العائلية ونعود لعملنا. نتفهم أنه سيكون لديك أسئلة كثيرة حول أسباب وكيفية القيام بهذه المهمة".

Priscilla and I are so happy to welcome our daughter Max into this world!For her birth, we wrote a letter to her about...

Posted by Mark Zuckerberg on Tuesday, December 1, 2015

وأعلن زوكربيرغ عن تأسيس منظمة خيرية سماها "مبادرة تشان زوكربيرغ" يرأسها هو بنفسه ويقدر أن قيمتها الافتراضية ستصل إلى 3 مليار دولار بحلول عام 2018، وكان زوكربيرغ قد أعلن مع بيل غيتس، ريتشارد برانسون وآخرين عن إطلاق مبادرة للاستثمار في مصادر جديدة للطاقة للمساهمة في مكافحة التغير المناخي.