ضرب إعلامي مصري مرافق للسيسي للمرة الثالثة في باريس

تم النشر: تم التحديث:
AHMDMWSA
social media

تعرض المذيع المصري المثير للجدل أحمد موسى، المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي في جولاته الخارجية، للاعتداء بالضرب للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة في العاصمة الفرنسية باريس، من قِبل معارضين مصريين، مساء الإثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

أحمد موسى اتهم كعادته جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء الواقعة، لافتاً إلى أن الجماعة أيضاً كانت وراء الاعتداء عليه العام الماضي في باريس وبريطانيا.

صحيفة "البوابة" قالت إن الرئيس السيسي اتصل بموسى للاطمئنان عليه وأنه جرى القبض على 5 أشخاص بتهمة الاعتداء على موسى.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" فيديو للحظة الاعتداء على أحمد موسى، وتوجيه بعض الشتائم، وضربه على "قفاه" وسط المارة، فيما كان يحاول موسى الدفاع عن نفسه، قائلاً: "ماتمدش إيديك"، في محاولة منه للهروب من محاولات الاعتداء.

وسبق أن تعرض "موسى" للضرب للمرة الأولى العام الماضي في باريس، ثم في بريطانيا، أثناء زيارته للعاصمة البريطانية لتغطية رحلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فيما عزف عدد من الإعلاميين عن السفر بعد اعتداءات سابقة تعرضوا لها من معارضين يتهمونهم بالتحريض على القتل ودعم الانقلاب الذي أطاح بالرئيس الأسبق محمد مرسي.

وقالت صحيفة "البوابة" المؤيدة للنظام إن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على 5 بتهمة الاعتداء على موسى في باريس، وأحالت القضية لدائرة مكافحة الإرهاب والشغب، بعد حبس المتهمين.

وأضافت أن مؤسسة الرئاسة اتصلت بالإعلامي أحمد موسى للاطمئنان عليه والوقوف على آخر التطورات، ووأوفد الرئيس السيسي القنصل العام في فرنسا، السفيرة سرينات جميل، ووفداً من السفارة المصرية بباريس إلى قسم الشرطة، لمتابعة الواقعة، كما حضر إلى قسم الشرطة رجل الأعمال محمد أبوالعينين، مالك فضائية "صدى البلد" التي يعمل بها موسى.

وكان موسى يتجول مع مدير برامج قناة "صدى البلد"، عمرو الخياط، في شارع الشانزليزيه بباريس، في طريق عودتهما إلى مقر إقامتهما عقب الانتهاء من تغطية فعاليات اليوم الثاني لزيارة السيسي إلى فرنسا، فهاجمهم نحو 5 في الشارع وكانوا يهتفون بضرب موسى على "قفاه".

ودشن مستخدمو "تويتر" هاشتاغ يحمل عنوان "أحمد موسى"، وتباينت الآراء حول هذا الهاشتاغ ما بين مؤيد ومعارض للاعتداء عليه، واحتل هاشتاغ "أحمد موسى" الترتيب الثالث من بين الأعلى متابعة على "تويتر" الثلاثاء.

وسخر مغردون من ضرب موسى، معتبرين أن هذا مؤشر على كراهية الشعب له، فيما انتقد آخرون الاعتداء عليه، معتبرين أنه ليس من الأخلاق.

حول الويب

فيديو.. أحمد موسى يتعرض لموقف محرج على الهواء في باريس | الوفد

التحرير | بالفيديو| من جديد.. أحمد موسى يتعرض للضرب في باريس

أخبارك.نت | بالفيديو| من جديد.. أحمد موسى يتعرض للضرب في باريس

بالفيديو..أحمد موسى يتعرض لمحاولة اعتداء من عناصر إخوانية فى باريس ...

بالفيديو| من جديد.. أحمد موسى يتعرض للضرب في باريس - فكرة الإخباري

بالفيديو..أحمد موسى يتعرض لمحاولة اعتداء من عناصر إخوانية فى باريس

بالفيديو| أحمد موسى يتعرض لمحاولة اعتداء جديدة في باريس

بالفيديو| من جديد.. أحمد موسى يتعرض للضرب في باريس

ضرب احمد موسى في باريس للمرة الثالثة يشعل مواقع التواصل الاجتماعي