روسيا تدجج طياريها بمسدس ورشاش تحسباً لسقوطهم في مناطق المعارضة السورية

تم النشر: تم التحديث:
JNWDRWS
تسليح الجنود الروس في سوريا | DALYMAIL

زودت روسيا طياريها الذين يقومون بطلعات جوية في سوريا، بمسدسات ورشاشات كلاشينكوف ليدافعوا بها عن أنفسهم على الأرض بعد سقوط طائراتهم، بحسب تقرير نشرته "ديلي ميل" البريطانية.

يأتي هذا بينما ظهرت على الانترنت صورٌ لنظام الدفاع الصاروخي الروسي الأكثر تطوراً، S-400، والذي تم نشره لحماية الطائرات الروسية في البلد الذي يشهد حرباً طاحنة.

jnwdrws

وهددت روسيا باستخدام القوة النارية الهائلة لهذا النظام للدفاع عن ضرباتها الجوية في سوريا، والتي يقول الغرب أنها تستهدف المعارضة المعتدلة أكثر مما تستهدف تنظيم داعش الجهادي.

في هذه الأثناء، أُعيد جثمان الطيار الروسي، أوليغ بيشكوف، والذي أصيب جراء استهداف طائرته من قبل القوة الجوية التركية الأسبوع الماضي، إلى موطنه يوم الاثنين. وثمة مزاعم بأن الطيار قُتل على يد الثوار، لكن ملابسات مقتله تبقى غامضة. أما رفيقه، الكابتن كونستانتين موراكتين، فقد نجا في عملية إنقاذ ناجحة وهو الآن في موسكو.

jnwdrws

ورفضت روسيا ما قالته تركيا أن الطائرة خرقت مجالها الجوي، لكن تركيا قالت أنها لن تعتذر عن الحادث، وشدد رئيس الوزراء أن الجيش التركي كان يقوم بواجبه في الدفاع عن المجال الجوي لبلده.

وأعلن اليوم أن الطيارين الروس يحملون الآن رشاشات كلاشينكوف في مقاعدهم تحسباً لإصابات مستقبلية.

ووضع السلاح حيث يوضع عادةً قاربٌ مطاطي قابل للنفخ، كما تم تزويد الطيارين بمسدسات ستيشكين الأوتوماتيكية.

jnwdrws

وقد كشفت شبكة أخبار Life News أن الطيارين الروس مجهزون ببوصلة، ومرآة للإشارة، وجهاز لاسلكي، وأعواد ثقاب مضادة للماء، ومسدس ستيشكين مع أربعة خزن من الرصاص، "وفي مقعد الطيار- الذي يُقذف معه في حالات الطوارئ - تم وضع رشاش كلاشينكوف مع عدة خزن من الذخيرة".

الغاية من هذه الأسلحة هي أن يتمكن الطيارون من الدفاع عن أنفسهم في منطقة معادية أثناء انتظارهم لوصول فرق الإنقاذ.
تأتي الإجراءات الجديدة بعد أن حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الروسي فلاديمير بوتين على تخفيف التوتر مع تركيا بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية.

حول الويب

تركيا "تسقط طائرة حربية" روسية على حدود سوريا - BBC Arabic

توتر بين انقرة وموسكو بعد اسقاط تركيا لمقاتلة روسية قرب حدود ...

بوتين: اسقاط الطائرة سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات مع تركيا ...

أول فيديو عن أول قصف جوي روسي في سوريا يثير الجدل - العربية.نت ...