الجزء السادس من "ليالي الحلمية" يدفع المؤلف لإغلاق حسابه على فيسبوك

تم النشر: تم التحديث:
ART
Social Media

اضطر الشاعر المصري أيمن بهجت قمر لإغلاق حسابه على فيسبوك، بعد تلقيه سيلاً من الانتقادات عقب الإعلان عن بدئه في كتابة حلقات الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" بالتعاون مع الممثل الشاب عمرو محمود ياسين.

وكان قمر صرّح لصحيفة "اليوم السابع” المصرية، أن "كتابة مشروع درامي من أي عمل سابق حقٌ أصيل لأي مؤلف طالما معه موافقة الورثة بالكامل، وهو ما تحقق معنا في الجزء السادس من (ليالي الحلمية) الذي نحضر له حالياً”، واصفاً منتقدي الخطوة بـ “الجهل وعدم الثقافة”.

وكان المنتج الفنّي محمود شميس، حصل على تنازلٍ من ورثة الكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة لتقديم جزءٍ جديدٍ من المسلسل الذي عرض على 5 أجزاء منذ رمضان 1987 حتى 1995، وأخرجه الراحل إسماعيل عبد الحافظ.


انتقادات للجزء الجديد


انتقادات إنتاج جزء سادس من “ليالي الحلمة” لم تقتصر على الجمهور، فقد نشر الكاتب أسامة الشاذلي مقالاً طالب فيه قمر بالتوقف عن كتابة المسلسل.

واعتبر عددٌ من المعلقين على الشبكات الاجتماعية، إنتاج جزء جديد من المسلسل بمثابة "قضاء على الماضي الجميل"، فيما وصفها البعض بـ "المحاولة المليئة بالبؤس”.



ويعد "ليالي الحلمية" واحداً من أنجح الأعمال في تاريخ الدراما المصرية، حيث ناقش المسلسل مشاكل اجتماعية وأحداثاً سياسية مرّت بها مصر منذ عهد الملك فاروق حتى بدايات التسعينيات عبر شخصيات الباشا سليم البدري (يحيى الفخراني)، والعمدة سليمان غانم (صلاح السعدني)، ونازك السلحادر (صفية العمري).

حول الويب

بعد 20 سنة الجزء السادس.. "ليالي الحلمية" يعود من جديد

مجدى أبو عميرة: الجزء الجديد لـ"ليالى الحلمية" يعيد للدراما المصرية بريقها

بالصور.. التجهيز للجزء السادس من "ليالى الحلمية"

عمرو ياسين يشارك فى الجزء السادس من "ليالى الحلمية"

عمرو ياسين: الفخراني والسعدني لن يشاركا في "ليالي الحلمية 6"

بالفيديو.. 10 مشاهد لا ينساها عشاق مسلسل «ليالي الحلمية»