أوباما وهولاند في مسرح باتاكلان تكريماً لضحايا هجمات باريس

تم النشر: تم التحديث:
OBAMA
PHILIPPE WOJAZER via Getty Images

زار الرئيسان الفرنسي فرنسوا هولاند والأميركي باراك أوباما مساء الأحد 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 مسرح باتاكلان في العاصمة الفرنسية باريس تكريما لذكرى ضحايا الهجمات التي ارتكبها في هذا المسرح جهاديون قتلوا 90 شخصا في اطار الاعتداءات التي ادمت باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وأفادت مراسلة الوكالة الفرنسية أن الرئيسين الفرنسي والأميركي ورئيسة بلدية باريس آن هيدالغو وضعوا باقات من الزهر أمام المبنى الواقع في الدائرة 11 للعاصمة، ثم وقفوا في لحظة تأمل وخشوع.

بعدها رافق الرئيس الفرنسي نظيره الأميركي إلى سيارته.

وحطت طائرة أوباما في باريس قرابة الساعة 00,40 وتوجه على الفور إلى المسرح حيث كان هولاند في استقباله.

وهذه الزيارة إلى مسرح باتاكلان جرت وسط إجراءات أمنية مشددة ولم يتم الإعلان عنها إلا في اللحظات الأخيرة وذلك لدواع أمنية.

والأحد أيضا زار مسرح باتاكلان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الموجود في باريس شأن أوباما للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ وقد رافقه في زيارته هذه نظيره الفرنسي مانويل فالس وآن هيدالغو، وكذلك فعل رئيس وزراء كيبيك فيليب كويار.

وكانت رئيسة تشيلي ميشيل باشليه زارت ظهر الأحد المسرح حيث وضعت باقة من الزهر، في خطوة سبقها اليها الاثنين الماضي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

ويتوقع أن يقوم بهذه الخطوة العديد من القادة المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ والذي يفتتح صباح الاثنين بمشاركة حوالي 150 من قادة العالم.

وكان الرئيس الأميركي كتب على صفحته على فيسبوك لدى مغادرته واشنطن الى باريس "انا متفائل بشأن ما يمكن ان نحققه. ما سنحاول فعله في باريس هو وضع إطار على المدى البعيد لخفض انبعاثات (غازات الدفيئة) مع اهداف محددة لكل بلد تكون شفافة بما فيه الكفاية لكي يتمكن الآخرون من التحقق منها".

حول الويب

هولاند يسعى لتوسعة التحالف الدولي ضد داعش بعد هجمات باريس.. وأوباما ...

هجمات باريس: الرئيس هولاند يقول إن "فرنسا ستدمر تنظيم الدولة" - BBC ...

هولاند يسعى لطمأنة أوباما حيال تحركات فرنسية أعقبت هجمات باريس

واشنطن وباريس تتفقان على تصعيد الحملة ضد داعش

هجمات باريس: الرئيس هولاند يقول إن "فرنسا ستدمر تنظيم الدولة"