مقتل 4 أفراد من الشرطة المصرية في إطلاق نار على كمين قرب القاهرة

تم النشر: تم التحديث:
EGYPTIAN POLICE
الشرطة المصرية - صورة أرشيفية | MOHAMED EL-SHAHED via Getty Images

قُتل 4 شرطيين، صباح السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، في هجوم لمسلحين مجهولين على كمين، لقوات الشرطة المصرية، جنوب محافظة الجيزة.

مصدر أمني، قال إن "مسلحين ملثمين يستقلون دراجة نارية أطلقوا وابلًا من الرصاص على كمين للشرطة بطريق سقارة التابعة لمركز شرطة أبو النمرس جنوب محافظة الجيزة (وسط البلاد)، قبل أن يفروا هاربين".

وأشار المصدر، إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 4 شرطيين، اثنين من أمناء الشرطة، (رتبة أقل من ضابط)، بالإضافة إلى مجندين.

وأضاف، أن "فريق المفرقعات انتقل على الفور لمكان الواقعة لتمشيط المنطقة، فيما فرضت أجهزة الأمن طوقًا أمنيًا، وجارٍ عملية البحث عن المسلحين".

وفي سياق متصل أصيب 5 عسكريين بعد سقوط مروحيتهم نتيجة عطل فني في منطقة زراعية بمحافظة الإسماعيلية (شمال شرقي مصر).

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولا سيما شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

وتعلن جماعات تنشط في سيناء، بينها تنظيم "أنصار بيت المقدس" الموالي لتنظيم "داعش" وتنظيم "أجناد مصر"، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية"، و"الإجرامية"، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.