8 عبارات احذر التفوّه بها أمام البدناء!

تم النشر: تم التحديث:
JONAH HILL
Super Bad

يتلقى البدينون كلمات وجملاً جارحة سواءً من أصدقائهم أو المجتمع المحيط بهم، فبدلاً من أن يتلقوا الدعم والتشجيع ممن حولهم، يلقون أحياناً العكس، سواءً بعبارات من شأنها تثبيط الهمم أو السخرية والتهكم من مظهرهم.


وللتخلص من هذه المظاهر الاجتماعية السيئة، إليك عدداً من الجمل والكلمات التي لا بد من تجنبها أثناء الحديث مع الأشخاص البدينين.


1- أنت تتمتع بشخصية جميلة


قد تكون من أصعب الجمل التي يمكن أن تقال لشخصٍ بدين، سيما إذا وردت على لسان فتاةً حاول التقرب منها. بالتأكيد الشخصية لها دور مهم في إثارة الإعجاب.

لكن الجميع يعرف - بما فيهم الشخص البدين نفسه -، أن المظهر الخارجي هام، إذاً محاولة التركيز فقط على الجمال الداخلي يعني بشكل أو بآخر أنك تفتقد الجمال الخارجي.


2- تحتاج المزيد من الرياضة، هل مارست كرة القدم؟


عبارةٌ لا محل لها من الإعراب، فهناك الكثير من البدينين الذين يبذلون جهداً ونشاطاً كبيراً مقارنةً بآخرين من أصحاب الوزن الخفيف، لكنهم يظلون بنفس الوزن.

بالتأكيد تخفيض الوزن يحتاج إلى ما هو أكثر من زيادة النشاط البدني.


3- أنت بدين وهذا غير صحي



معلومةٌ لا تحتاج إلى الكثير من الجهد لإدراكها، فالشخص البدين يعرف ذلك جيداً، ويؤثر تكرار هذه الجملة كثيراً سلباً على حماس هذا الشخص.

ربما عليك مساعدة صديقك البدين وتوجيه النصح له إذا طلب ذلك، لكن لا تكرر تنبيهه أو دعوته لأشياء هو غير مستعد لفعلها، كدعوته للجري أو تقليص السعرات الحرارية التي يتناولها.


4- أنت لستَ بديناً لكنك عريض المنكبين


جملة مبتذلة، يعرف البدين جيداً أنها من باب النفاق الاجتماعي. ربما تركها يكون أفضل لأنها بدون تأثير.


5- ربما تعاني مشكلةً في الغدة الدرقية


للغدة الدرقية دورٌ كبير في عملية الأيض، لكن هذا لا يعني أن كل بدين مصاب بمشكلة فيها، فهناك عدة عوامل تساهم في زيادة الوزن بعيداً عن مشاكل الغدة الدرقية أو العادات الغذائية السيئة وقلة النشاط، كالضغط النفسي والاجتماعي والإرهاق.

أما إرجاع سبب البدانة إلى مشكلة في الغدة الدرقية، فهو في الواقع حالة نادرة الوجود عند الأشخاص البدينين.


6- ربما عليك أن تأكل الخضروات



نعم أحب الخضروات وآكلها باستمرار في جميع الوجبات، بالذات التي تحتوي على الألياف، لكنني آكل بجانبها البطاطس المقلية والكيك. في الحقيقة أحترم نصيحتك لكن أكل الخضروات لا يُفقِد الوزن وحده، هناك أمور أخرى علي أن أفعلها.


7- لا أحد يهتم بمظهر الرجل



في الحقيقة المظهر الخارجي يهم معظم النساء في الوقت الحالي، هذه هي الثقافة الرائجة في معظم مجتمعات العالم. قد يكون الرجل أقل تفكيراً في مظهره الخارجي من المرأة، لكن بلا شك مع مرور الوقت ووضع معايير للجمال باستمرار، يزداد اهتمام الرجل بمظهره الخارجي.


8- أحبك رغم بدانتك



هذه من أكثر الكلمات الجارحة التي يمكن قولها للشخص البدين، فالبدانة لا تضر أحداً إلا صاحبها، فلا داعي إذاً أن تقال هذه الجملة لأن وقعها على الأذن يشبه القول أحبك رغم نازيتك أو فاشيتك.

حول الويب

الوطن | بالصور| فنانات دراما رمضان 2015 ما بين "النحافة" و"البدانة"

كيف تخلّصوا من وزنهم الزائد؟ نجوم ينتقلون من عالم السُّمنة والبدانة إلى ...

نساء الأردن من الأكثر سمنة بالعالم والرجال أنحف

السُمنَة ظاهرة اجتماعيّة معقّدة وعلاجها يشمل تقنيّات رقميّة

بدينات المغرب على موعد مع مسابقة جمال خاصة بهن

هرمون الحب.. بوابة النحافة والسعادة

تعرف على النساء الأكثر سمنة بالعالم

لهذا السبب زاد وزني إلى 300 كلغ، وهكذا تخلصت من أكثر من 200 كلغ !