معارك دامية بين قوات هادي والحوثي بمحيط معسكر "العُمري" قرب باب المندب

تم النشر: تم التحديث:
YEMENI PRESIDENT ABED RABBO MANSOUR HADI FORCES
قوات تابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي | ASSOCIATED PRESS

قال مصدر أمني يمني، إن معارك دامية اندلعت، فجر الجمعة 27 نوفمير/تشرين الثاني 2015، بين القوات التابعة للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة، وقوات الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، في منطقة "ذوباب" قرب مضيق باب المندب، غربي اليمن.

المصدر، قال إن الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً على معسكر "العُمري" في مديرية "ذوباب" الذي سيطرت عليه قوات هادي قبل أيام، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، لم يعرف عددهم على الفور.

الحوثيون، كانوا قد نشروا، ليل الخميس، صورا لمدرعات تابعة للتحالف العربي، قالوا إنهم دمروها في معارك بمحيط معسكر "العُمري" في مديرية "ذوباب"، القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي.

إلى ذلك، شن طيران التحالف العربي، فجر الجمعة، غارات عنيفة على مواقع الحوثيين في "القبيطة" على حدود تعز (وسط)، وجبل "الزنوج"، وفقا لشهود عيان.

وبالأمس، استعاد الحوثيون، السيطرة على بلدة "الشريجة" الحدودية بين محافظتي لحج (جنوب)، وتعز، وذلك بعد انسحاب غامض للقوات الموالية للرئيس "هادي"، منها بعد تحريرها قبل أيام.

كما أسفرت المعارك التي دارت في جبهات تعز، أمس، عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، حيث أعلنت قوات هادي مقتل 14 مسلحاً حوثياً وإصابة 27، في مقابل 2 من مقاتليها وإصابة 8 آخرون، وقالت وسائل إعلام حوثية، إنهم قتلوا 3 من القيادات الميدانية الموالية للحكومة.

حول الويب

"لعملية عسكرية واسعة" لإخراج الحوثيين من منطقة باب المندب - BBC.com

اليمن.. قوات هادي تقتحم القصر الجمهوري في تعز وبوارج التحالف تتجه ...

200 يوم من عاصفة الحزم في اليمن.. ما الذي تحقق؟قناة TRT العربية | قناة ...

قوات الجيش والمقاومة تسيطر على باب المندب - الجزيرة

التحالف العربي يسيطر على باب المندب .. ووقوع 10 حوثيين في الأسر

المقاومة تسيطر على باب المندب وتتجه إلى ميناء المخاء - العربي الجديد