استعدادات تركية على الحدود البحرية والبرية تحسباً لأية تطورات جديدة

تم النشر: تم التحديث:
AZZAM ALDAKHIL
Getty Images

بحث مجلس الشورى العسكري الأعلى في تركيا، الخميس 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 التطورات التي تشهدها الحدود مع سوريا في الآونة الأخيرة.

وأفاد بيان صادر عن رئاسة هيئة الأركان التركية، أن اجتماع مجلس الشورى العسكري "وجد أنه من المناسب اتخاذ التدابير التي من شأنها أن تمنع حدوث أي أمور جديدة غير مرغوب بها بين القوات المسلحة الروسية والتركية من خلال إبقاء قنوات الحوار الدبلوماسية والعسكرية مفتوحة بين البلدين".

وذكر البيان أن الاجتماع "ناقش أيضاً التدابير المتخذة لأنشطة القوات المسلحة التركية وحالة الجاهزية للعمليات، ومكافحة الإرهاب، وتقييم الوضع الأمني في المجالات البحرية بشرقي البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، وأمن الحدود".

وفي نفس السياق، أفاد بيان صادر عن الرئاسة التركية أن الرئيس رجب طيب أردوغان صادق على قرارات مجلس الشورى العسكري التي عرضها عليه كل من رئيس هيئة الأركان خلوصي آقار، ووزير الدفاع عصمت يلماز، وذلك قبيل مأدبة طعام أقامها أردوغان لأعضاء المجلس في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وعقد مجلس الشورى اجتماعاً اليوم برئاسة رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، استمر قرابة 7 ساعات و15 دقيقة، في مقر رئاسة الأركان بالعاصمة.

حول الويب

اسقاط تركيا للطائرة الروسية هل سيكون “المفجر” لحرب اقليمية او حتى ...

لماذا أسقطت تركيا طائرة روسيا في شمال اللاذقية بالتحديد؟ | نون بوست

أوباما: تصرفات الروس تجاه المعارضة سبب إسقاط #الطائرة - العربية.نت ...

ديفيد كاميرون تعليقا على سقوط الطائرة الروسية: لتركيا الحق فى ...

اسقاط "السوخوي"هل يجر المنطقة إلى حرب كبرى؟ - جريدة الأنباء الإلكترونية

كيف سترد موسكو على اسقاط تركيا للطائرة الروسية؟