اوباما يعفو عن ديكين روميين دون أن يفوّت فرصة السخرية من المرشحين الجمهوريين

تم النشر: تم التحديث:
OBAMA TURKEY
Chip Somodevilla via Getty Images

في مشهد طريف وطقس سنوي، منح الرئيس الأميركي باراك اوباما عفواً رئاسي لديكين روميين في ليلة عيد الشكر.

أوباما ألقى كلمة أمام عدد من الصحافيين عند البيت الأبيض الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، حيث وقف بجانبه بنتاه ساشا وماليا.

أوباما قال في خطابه، "كما ترون، هناك منافسة بين مجموعة من الديوك الرومية، تحاول الوصول إلى البيت الأبيض"، في إشارة إلى المرشحين الجمهوريين الذين أعلنوا ترشحهم لسباق الرئاسة في 2016، بحسب موقع "NY Daily News".

أوباما قال مازحاً، "لدينا فائزان هما أونست وآبي، استطيع أن أجزم أن أونست جيدٌ للأكل، لكنها الديمقراطية. أما آبي، فهو الآن طائر حر اسمه (توتوس) - في إشارة إلى مصطلح بوتوس والذي يعني رئيس الولايات المتحدة -“.





آبي وانوست هما ديكان روميان عمرهما 18 أسبوعاً ويزنان 42 باوند، وبحسب البيت الأبيض فإنه تم تسميتهما بهذا الاسم على أساس مقترحات من مدرسة كاليفورنيا للأطفال.

وكان الرئيس ابراهام لينكولن أول رئيس أميركي يعفو عن ديك رومي بعد انتقال عدوى من الطائر إلى ابنه، إذ أصبح بعد ذلك تقليداً يقوم به رؤساء الولايات المتحدة المتعاقبين.

ومنذ العام 2013، دشّن البيت الأبيض عملية اقتراع على موقعه، لاختيار الديوك الرومية التي سيتم العفو عنها، موفرين معلومات عن كل ديك.

يذكر أن الأميركيين يطبخون الديوك الرومية كتقليدٍ متبع في عيد الشكر، والذي يحتفل به الشعب الأميركي في الخميس الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني في كل عام.

حول الويب

أوباما يعفو عن ديك رومي بمناسبة "عيد الشكر"

أوباما يتحدث مازحا عن سباق الرئاسة في احتفال العفو عن الديك الرومي

بالصور.. فى تقليد أمريكى قديم.."أوباما"يعفو عن"ديك رومى"بمناسبة عيد الشكر

بالفيديو.. أوباما يصدر عفوًا عن "ديك رومي"

بالصور.. "أوباما"يعفو عن "ديك رومى" بمناسبة عيد الشكر

فيديو|أوباما يصدر عفواً رئاسياً عن ديك رومي من الذبح !!

خاص حواء | بالفيديو.. أوباما يصدر عفواً رئاسياً عن ديك رومي من الذبح