20 عريساً تركياً يقسمون على عدم ضرب زوجاتهم وتعهدهم بالكلام الجميل.. شاهد بالصور

تم النشر: تم التحديث:
TRKYA
SOCIAL MEDIA

قبل توقيعهم على عقود القران وقع 20 عريساً في بلدية "يورغير" بمدينة أضنة، جنوب غربي تركيا، الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، على نص تعهدوا فيه بعدم تعنيف زوجاتهم، واستخدام الأسلوب الهادئ في حل مشاكلهم، طيلة حياتهم الزوجية.

"أثناء وضعنا لحجر الأساس لعائلتنا، نحلف بشرفنا أننا سنستخدم الكلام الجميل في حل مشاكلنا، سنوفر الجو الدافئ المليء بالحب والسعادة لتربية أطفالنا"، كان هذا نص اليمين الذي أداه العرسان في الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

trkya

وأضاف العرسان، حسب ما أوردته وكالة إخلاص التركية، أن هدفهم في الزواج سيكون هو العيش طوال الحياة تحت ظل قيم مشتركة، وهي الاحترام والحب والثقة، كما أكدوا أنهم "لن يتعاملوا مع زوجاتهم بالشدة، سواء في الأيام الجميلة أو الأيام السيئة، في المرض وفي كامل الصحة".

drwbazzwjat

ومن جهته، قال محمود شيلجيكان، رئيس بلدية "يورغير" التركية، حيث تم التوقيع على نص التعهد: "إن قيمة المرأة كبيرة لدينا، فهي أمي وأختي وابنتي، وأتمنى أنه من خلال هذه الوثيقة التي وقع عليها العرسان، وكنا شاهدين عليها، سيتوقف العنف ضد المرأة، وسنظل نُذكر بها دائماً".


تضامن مذيعة تركية


drbannsaa
مذيعة تركية تضامنت بطريقتها الخاصة

وحول موضوع العنف ضد النساء، أطلت مذيعة بإحدى القنوات المحلية بمدينة سيفاس (وسط تركيا)، على الهواء في نشرة الأخبار الرئيسة الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، وعلى عينها آثار كدمات، وذلك للتعبير عن رفض العنف ضد المرأة.

trkyazwjat

وقالت المذيعة نسرين أوزتورك إن "نسبة النساء اللواتي تعرضن للعنف الجسدي أو الجنسي من طرف الرجال في تركيا ما يقرب من 41%، حيث تتعرض كل امرأة من امرأتين للعنف النفسي وسوء المعاملة"، على حد قولها.

حول الويب

عروس تركية لحظة خروجها من بيت والدها مؤثرة جدا YouTube - YouTube

زواج فتاة تركية لحظة خروجها من بيت اهلها مؤثر جدا - YouTube