للمقبلين على الـ "دايت": 7 أفكار لإفطار صحي وسريع

تم النشر: تم التحديث:
BREAKFAST BUSY DIET
Dougal Waters via Getty Images

في كل زيارةٍ لأخصائي التغذية، لا بدّ أنه يؤكد أن الإفطار هو أهم وجبة على مدار اليوم. فلا تحاول إقناع نفسك أن تجاوزها سيساعدك على إنقاص الوزن، خاصةً أنه يمنحك العناصر الغذائية المطلوبة يومياً ويؤثر إيجابياً على تناولك لباقي وجبات النهار.

تنصحك خبيرة التغذية بربرا كارافوكاس بتناول الإفطار حتى لو كنت مشغولاً أو لست جائعاً بالقدر الكافي، وتقدم للمقدمين على اتباع حمية غذائية مجموعةً من الأفكار الصحية والسريعة للاستمتاع بنمط حياة صحي مع فقدان الكيلوغرامات المزعجة.

1- فاكهة بالزبادي والقرفة



fruits

قم بتقطيع نوعين من الفاكهة المفضلة لديك، وأضف على القطع ملعقة زبادي وقليلاً من القرفة مع حبات قليلة من اللوز المجروش.

هذه الوجبة مرتفعة البروتين و الألياف وقليلة الدهون والسكريات، كما أن القرفة تساهم في خفض معدل السكر في الدم، ويضمن لك هذا الإفطار الشعور بالشبع طوال فترة الصباح.

2- الموز بالزبادي



banana milk

الموز ليس من الممنوعات أثناء الحمية، بل يمكنك تناول شرائح منه مغطاة بملعقتين سكر (المخصص للحمية الغذائية)، مع إضافة ملعقة زبادي أو قليل من حليب اللوز.

البوتاسيوم في الموز يمنع التعرض للسكتات الدماغية، كما أن حليب اللوز بقوامه الكريمي ومذاق المكسرات يمتاز بعدم احتواءه على اللاكتوز أو الكوليسترول، خاصةً للنباتيين و من لا يتناولون منتجات الألبان.

3- سموذي الفواكه

يمتاز هذا المشروب الغني بسرعة تحضيره وبساطته وقيمته الغذائية العالية. ببساطة قم بمزج نوعين من الفواكه المفضلة لديك مثل المانجو والخوخ وأضف لهما الزبادي ونصف كوب ماء، واستمتع بإفطار صحي مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، خاصةً إذا احتوى على أطعمة غنية مثل بودرة الخروب.

4- مشروبك الصباحي

استبدل قهوة الصباح بكوب من الشاي الأخضر، والذي يرفع معدل حرق الدهون بالجسم بالإضافة حماية القلب.

5- استبدل التوست بالبيض



organic egg

تناول البيض في الإفطار بدلاً من خبز التوست المعتاد، حيث يساهم في تقليل الوزن بنسبة 65%. يفضل استخدام البيض العضوي، ولا تقلق من سعره فهو ليس باهظ الثمن كما يظن البعض، لكنه أعلى في القيمة الغذائية من البيض العادي لأنه يحتوي على أوميغا 3 وأحماض دهنية.

استمتع بإفطار البيض سواءاً كان مسلوقاً أو مقلياً أو عجة أو بأي طريقة تفضلها مع تجنب الإفراط في استخدام المواد الدهنية لإعداده.

6- ساندويتش الخضروات



avocado sandwich

ساندويتش صحي للغاية مليء بالأفوكادو وشرائح الطماطم والخيار والفلفل.

7- إفطار عشاق الشيكولاته



dark chocolate milk

لا يمكن حرمان عشاق الشيكولاته من إفطار لذيذ، مكون من مكعبين شيكولاته غامقة وقم ببشرهما فوق كوبٍ من الزبادي خالي الدسم، أو قم بمزجهم في الخلاط.

هذا الكوب مليء بمضادات الأكسدة ، كما أن الشيكولاته الغامقة تساعد في التقليل من مستوى الكوليسترول الضار.

حول الويب

بالصور: أفكار لفطور سريع وصحي للأمهات | سوبرماما - supermama

أفكار جميلة لوجبات فطور الصباح صحية سريعة و سهلة التحضير ...

وجبات إفطار صحية - معلومات صحية عن الرجيم الصحي

اسرع طريقة لطهى البيض

طرق لحرق الدهون وخسارة الوزن في أسرع وقت