بعد 70 عاماً من هزيمة هتلر.. شعارات نازية تغزو مترو نيويورك!

تم النشر: تم التحديث:
NAZI SUBWAY CARS
Twitter

شهدت مقاعد المترو في مدينة نيويورك الأميركية ظاهرةً غريبة، حيث طُبِعت شعارات نازية على بعض العربات والمقاعد في إطار الحملة الإعلانية لمسلسل The Man in the High Castle.

ويتخيل The Man in the High Castle الذي تنتجه “آمازون Amazon” الحياة حال فوز ألمانيا النازية واليابان على قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، بحسب موقع Business Insider.

واستخدمت آمازون في حملتها الدعائية أعلام الولايات المتحدة مطبوعةً على مقاعد المترو، لكنها استبدلت النجوم الموجودة على العلم الأميركي بالنسر الامبراطوري الألماني المرفق بالصلبان، بالإضافة إلى شعار الشمس المشرقة الياباني على مقاعد الجانب الآخر من المترو، في حين تجنب المعلنون استخدام الصليب المعكوف في مطبوعاتهم.


هل من المفترض أن تسمح إدارة المترو بهذه الشعارات النازية؟


المسلسل من إنتاج المخرج المخضرم ريدلي سكوت، وهو عودة بالتاريخ إلى حقبة الحرب العالمية الثانية التي وضعت أوزارها في العام 1945، وانتهت بانتصار الحلفاء على دول المحور، والتي كان من نتائجها قيام أميركا والاتحاد السوفييتي بتشكيل أكبر قوتين في العالم.

كل هذا يقلبه المسلسل المأخوذ عن رواية للكاتب فيليب ديك، إذ يصبح الحال عكسياً تماماً، حيث تفوز دول المحور بقيادة ألمانيا برئاسة ادولف هتلر بالحرب، بينما تحتل اليابان أميركا.





حول الويب

ترامب يستدعي مفردات النازية للتعامل مع المسلمين في اميركا

كيف سيبدو العالم لو انتصر هتلر بالحرب العالمية الثانية؟ مسلسل ...

جدل حول تصريحات «ترامب» بنيته معاملة مسلمي أمريكا كيهود ألمانيا النازية

«سعار» أميركي عنصري في وجه اللاجئين السوريين

النصر على الفاشية

الإعلام الأميركي... انقسام حيال لاجئي سورية

جندي أميركي مسلم يحرج ترامب ويسأله عن هويته

هزيمة “داعش” مسؤولية عربية وإسلامية أولاً