خبراء عسكريون يؤكدون انتهاك الطائرة الروسية للأجواء التركية

تم النشر: تم التحديث:
TRKYA
الأناضول

أفادت مصادر عسكرية تركية بأن تحليلات الخبراء الخاصة بتتبع أثر الطائرة (الروسية) التي أسقطت بموجب قواعد الاشتباك، تؤكد انتهاكها أجواء تركيا.

وأضافت المصادر العسكرية - بحسب وكالة الأناضول - أن الطائرة واصلت انتهاكها المجال الجوي التركي في منطقة "يايلاداغي" الحدودية مع سوريا، بالرغم من التحذيرات، مشيرة إلى أن عمليات تتبع أثر الطائرة تكشف ذلك بشكل واضح.

وقالت مصادر عسكرية إن طائرتين تابعتين للقوات الجوية التركية من طراز "إف 16"، قامتا بإسقاط المقاتلة الحربية، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

وكانت رئاسة الأركان ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني أن مقاتلة "مجهولة الهوية"، واصلت انتهاكها الأجواء التركية رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك طائرتان تركيتان من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

فيما ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن الطائرة التي أُسقطت بموجب قواعد الاشتباك، يعتقد أنها روسية، حيث تم اسقاطها عقب انتهاكها الأجواء التركية و تجاهلها للتحذيرات عند الحدود مع سوريا.

بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان الثلاثاء، أن مقاتلة حربية من طراز "سوخوي 24" تابعة لسلاح الجو الروسي سقطت في سوريا.


حول الويب

#تركيا تسقط طائرة روسية.. مقتل طيار وأسر الآخر - العربية.نت ...

تركيا تسقط طائرة روسية... ومقتل أحد طياريها - عرب 48

موسكو تؤكد إسقاط طائرتها الحربية في سوريا وتنفي اختراقها للأجواء ...

تركيا تستدعي السفير الروسي بعد قصف طائرات روسية التركمان - اليوم

تركيا تسقط طائرة روسية انتهكت أجواءها خلال قصفها لجبل التركمان ...

تركيا تسقط مقاتلة روسية بريف اللاذقية والثوار يأسرون الطيار

تركيا تستدعي سفير روسيا بعد قصف طائرات لقرى تركمانية على الحدود

تركمان سوريا يطالبون تركيا بتوفير الحماية ضد هجمات الطيران الروسي

تركيا تستدعي سفير روسيا بعد قصف طائرات روسية التركمان في ...